في ذكرى وفاتها.. نادية السبع الصحفية التي أصبحت ممثلة

نادية السبع
نادية السبع

تمر اليوم الذكرى الـ21 على وفاة الفنانة نادية السبع، وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» أهم محطات الممثلة التي بدأت حياتها بالعمل الصحفي لتتحول بعد ذلك إلى واحدة من أشهر الممثلات في السينما المصرية.

بدأت نادية السبع حياتها المهنية فى الصحافة، ثم التحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية لتتخرج فيه وتعمل بين الإذاعة والتلفزيون والمسرح كممثلة، قدمت للمسرح العديد من الأعمال منها "نائبة النساء، صنع حريم، عيلة الدوغرى، ست البنات، أيام زمان".

ولدت الفنانة نادية السبع عام 1929 بمدينة القاهرة، درست في معهد الفنون المسرحية العالي ثم بدأت العمل بالصحافة بعد تخرجها، بدأت التمثيل عام 1944، تنوعت أعمالها بين المسرحية والدراما والمسلسلات التلفزيونية، أول مسلسل إذاعي لها "من أجل ولدي وابن مين؟"، أول فيلم سينمائي شاركت به "طاقية الإخفاء" عام 1944.

وتعد أبرز أعمال أفلام نادية السبع «عاصفة في الربيع، المهرج الكبير، لحن الخلود، درب المهابيل، خالي شغل، كيلو 99، أنا العدالة، حادثة شرف، البيت الملعون، الأونطجية، رجل في عيون امرأة، الأيام تصنع النهاية، طاقية الإخفاء، الفنان العظيم، ذو الوجهين، المصري أفندي، أرواح هائمة، الأفوكاتو مديحة».

وقدمت العديد من المسلسلات التلفزيونية: «حدود الله، فرسان الله، جراح عميقة، القاهرة والناس، طيور بلا أجنحة، الأم المثالية، زائر الليل، عيلة الدوغري، مسافرون».

وفي 24 يوليو سنة 1990م، توفيت الفنانة نادية السبع لترحل عن عالمنا لكنها ظلت خالدة بأعمالها الفنية التي قدمتها خلال مشوار حياتها.