5 أفكار «غير مكلفة» لقضاء إجازة عيد الأضحى

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يحرص الناس على الاستمتاع بإجازة العيد بشكل مختلف، ومع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، يبحث الكثيرون عن أفكار غير تقليدية من أجل إجازة مختلفة وسعيدة.

ففي اليوم الأول من عيد الأضحى، عادة يبدأ الناس يومهم بالصلاة، ثم الذبح وتوزيع اللحوم، كما يقومون بتهنئة الأهل والأقارب والأصدقاء بهذه المناسبة.

 

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» عددًا من الأفكار غير التقليدية لقضاء إجازة العيد ومنها:

 

- تزيين المنزل:

من أكثر الأشياء المبهجة، هي الجلوس في مكان مزين، لذا من الجميل جدًا أن يتعاون أفراد الأسرة في تزيين المنزل وإضافة لمسات جمالية إليه للشعور بحالة مختلفة أثناء الجلوس في المنزل.

 

- حفل شواء:

عيد الأضحى بالأخص من الأعياد المربتطة باللحوم، لذا من الممتع جدًا قضاء وقت في شواء اللحوم سواء على سطح المنزل، أو في البلكونة، كما يمكن أيضًا الذهاب إلى أماكن مفتوحة وعمل حفل شواء مثل المقطم.

 

- "قعدة بلاي ستيشن"

من الجميل أيضًا في عيد الأضحى قضاء وقت مع الأصدقاء أو أفراد الأسرة في اللعب، وربما من أبرز الألعاب الـ"بلاي ستيشن"، و"الكوتشينة" و"أتوبيس كومبليت"، وغيرها من الأشياء التي من السهل الاستمتاع بها.

 

- مشاهدة الأفلام

كما يمكن إعداد وجبات خفيفة، وتوضيب جزء من المنزل بشكل مختلف، ومشاهدة بعض الأفلام في ضوء خافت، مما يضفي حالة من البهجة والاستمتاع.

- حفل منزلي

كذلك من الأشياء غير التقليدية والتي تساعد على الشعور بالبهجة في العيد تجمع الأصدقاء أو الأقارب مع الغناء سويًا، أو سرد الذكريات والمواقف الطريفة فيما بينهم.