لمواجهة «كورونا».. الأردن يعلن تشديد إجراءات الرقابة على التجمعات

بشر الخصاونة
بشر الخصاونة

صرّح النّاطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية صخر دودين أنّ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أصدر أمرًا بتنظّيم عمل الأفراد الذين لم يتلقّوا مطعوم كورونا في منشآت القطاعين العام والخاص وبعض المهن، وذلك نقلًا عن وكالة "عمون" الأردنية.

وأوضح دودين، في تصريحات صحفية، أنّ رئيس الوزراء ترأس اليوم السبت 17 يوليو اجتماعًا في رئاسة الوزراء بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، ناقش مستجدّات الوضع الوبائي، والإجراءات الواجب اتّخاذها في ضوء المؤشّرات المقلقة إقليميًا وعالميًا بسبب ارتفاع نسب الإصابات.

وأشار دودين إلى أن الاجتماع أكد في ضوء التطورات على ضرورة المضي قُدُمًا في مسارين متلازمين، أوّلهما: تكثيف العمل بالبرنامج الوطني للتطعيم وزيادة الإقبال على تلقّي المطاعيم باعتبارها الوسيلة الأكثر نجاعة للعبور إلى صيف آمن تفتح فيه جميع القطاعات، وثانيهما: استمرار الالتزام بسُبُل الوقاية وإجراءات السّلامة كارتداء الكِمامات، والتباعد الجسدي، وعدم إقامة التجمّعات، وغيرها.

ولفت دودين إلى أنّ رئيس الوزراء الأردني وجّه وزراء السياحة والآثار، والصناعة والتجارة والتموين والداخلية والصحة والعمل والنقل بالوكالة وأمين عمّان وجميع الوزارات والمؤسّسات إلى ضرورة تكثيف حملات التفتيش والرقابة على الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وعدم التهاون مطلقًا مع حالات المخالفة التي قد تعرّض صحة الناس وسلامتهم للخطر.

وسجل الأردن إلى حد الآن أكثر من 760 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا، من بينها 9887 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19".