للجنس الناعم ..فوائد التين البرشومي علي صحة القلب 

 التين البرشومي
 التين البرشومي

 التين البرشومي من الفواكه الصيفية اللذيذة والغنية بالكالسيوم، البوتاسيوم، المنجنيز، النحاس، فيتامين B6، والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم، كما يعتبر من الفواكه المضادة لسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث، غني بالألياف، ومضادّ لمرض السكري.

ويحتوي التين على كمية كبيرة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى أنه مفيد للبشرة؛ لأنه مصدر غني بفيتامين B، فيتامين C، الفوسفور، ومعادن أخرى، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة وتحافظ على الصحة الجلدية.

كما أن التين البرشومي مفيد لصحة الشعر لأنه يحتوي على الكالسيوم، وفيتامين Eالذي يمدّ الشعر بالكولاجين الذي يحتاجه، يساعد على خسارة الوزن؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، وتعطي شعوراً بالشبع في الوقت نفسه.

وايضاً مفيد للحامل ولتحسين صحة الأوعية الدموية والقلب، كونه يسهم في تحسين ضغط الدم وتحسين مستوى الدهون في الدم، ما يقلّل خطر الإصابة بأمراض القلب.

ويعزز التين البرشومي للصحة الإنجابية؛ لأنه يحتوي على فيتامينات عديدة؛ مثل الزنك، المنغنيز، المغنيسيوم، والحديد؛ إذ تساهم هذه المعادن في تحسين الصحة الإنجابية، بالإضافة إلى التغلّب على مشاكل الدورة الشهرية والاختلالات الهرمونية.

اقرأ أيضا| طريقة تحضير «المدفونة بالدجاج»