تعرف على فوائد التين البرشومي

التين البرشومي
التين البرشومي

يعد التين البرشومي من الفاكهة اللذيذة ذات السكريات العالية التي لا تتناسب نظام الدايت، وهو ما يوضحه أخصائي التغذية وتنسيق القوم د. عبدالفتاح السيد وحيش، مشيرا إلى أن الواحدة الكبيرة منها تزن حوالي ٧٠ جرام.

 

 

وأشار «وحيش» إلى أن تناول حبيتين بوزن ١٠٠ جرام يعني يحتويان على ٧٠ سعرة حرارية، من سكر الديكستروز، فيتامين B وA و C، ونسب عالية من أملاح الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس

 

 

وأوضح د. عبدالفتاح أن الفوائد التي تحتويها حبيتان من التين هي ٧٠ سعر حراري وهو ما لا يعتبر كثير وخاصة إن كانا من سكر الديكستروز الموجود في التين لأنه سريع التحول لطاقه والجسم يستخدمه ولا يخزنه أبدا إلا إذا كان بكميه كبيرة جدا .

 

 

وذكر د.عبدالفتاح أن القيمة الغذائية والفوائد الصحية التين كثيرة ومنها التخلص من حب الشباب وبذوره تقي من الامساك وارتفاع ضغط الدم، كما أنه من الفاكهة التي تحتوي على دهون مشبعة قيمتها صفر، والكوليسترول صفر ويحتوي على كالسيوم كثير مفيد لصحة وبناء العظام والمفاصل، مضيفا أن التين يقوي وينشط الطاقة الجنسية لدى الرجل والنساء مثل الفراولة والتوت البري.

 

 

وأضاف أن التين يدخل في تصنيع علاجات لمشاكل صحية لا حصر لها مثل الالتهابات ومشاكل الدورة الدموية وينشط الكلي ويعالج أمراض الصدر ويمنع النزيف ويساعد علي علاج النقرس ويساعد علي علاج الام المفاصل والعضلات، كما أن له أثر علاجي وطيد بجمال البشرة ونضارتها .

 

 

وفي النهاية نصح د.عبدالفتاح وحيش، بتناول التين من ٢- ٣ حبات في اليوم حتى لا يكون له أثر سلبي على نظام الأكل الصحي والدايت ولا نحرم أنفسنا.