عُمان تمدد الحظر الليلي بسبب كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مددت اللجنة العليا المكلفة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا في سلطنة عمان، حظر التجوال خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتنتهي السبت 24 يوليو الجاري.

 

وبحسب وكالة الإنباء العمانية فأن السلطات الصحية العمانية قررت تمديد فترة الإغلاق للأنشطة التجارية، ومنع الحركة للأفراد والمركبات طوال اليوم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتنتهي بتمام الساعة الرابعة صباحًا، السبت 14يوليو، حيث جاء هذا القرار بعد اطلاعها على تقارير الحالة الوبائي حول وضع الجائحة في عُمان، والتي أوضحت ارتفاعا متصاعدا لحالات الإصابة وعدد المرضى في المستشفيات وغرف العناية المركزة وأعداد الوفيات.

 

وتضمنت قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا في سلطنة عمان، رفع جمهورية سنغافورة وبروناي دار السلام من قائمة الدول المحظور استقبال المسافرين منها، على أن يسري هذا القرار ابتداء من الساعة الخامسة عصر يوم الاثنين المقبل.

 

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

 

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

 

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

 

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.