زاخاروفا: أوروبا تتعامل مع مفهوم الزواج بـ«ازدواجية»

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

هاجمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا المفهوم الأوروبي «للزواج»، قائلة إنه بالرغم من وجود مفهوم محدد إلا إنهم يتعاملون معه بازدواجية.


ولفتت لان اتفاقيات الاتحاد الأوروبي تتضمن مادة تنص على أنه «للرجال والنساء الذين بلغوا سن الزواج، الحق في الزواج وتكوين أسرة وفقا للتشريعات الوطنية التي تحدد كيفية ممارسة هذا الحق»، إلا إنها على الجانب الآخر وفي قضايا محدةة، تعاملت مع الأمر بازدواجية شديدة.


وأشارت زاخاروف إلى قضية المواطن السوري الذي تقدم في عام 2016 بطلب للحصول على اللجوء في السويد، وطلب نقل أطفاله وزوجتيه إلى هناك. وسمحت السويد للسوري وأطفاله بالدخول في إطار برنامج لم شمل الأسرة، لكنها رفضت دخول الزوجتين.»


ونوهت زاخاروفا، بأن مجلس أوروبا نشر في نهاية ديسمبر 2020، تفسيرات لهذه المادة، والتي لا تعتبر معيارية، لكنها تحدد نوعا من السرد في تفسير الزواج. وبحسب هذه التوضيحات يملك الحق في الزواج، الرجل غير متزوج والمرأة غير المتزوجة، وفقا لمبدأ الزواج الأحادي الذي تحترمه الدول الأعضاء. وقالت: " لماذا، عندما يتعلق الأمر، على سبيل المثال، بتعدد الزوجات أو تفسيرات الزواج الأحادي، يعتبر مجلس أوروبا الزواج بمثابة اتحاد بين رجل وامرأة، وفي حالات أخرى يترك الأمور تسير على هواها ؟".