بعد التدريبات في المحيط الهادئ.. سفن البحرية الروسية تعود إلى قاعدة فلاديفوستوك

سفن  أسطول المحيط الهادئ الروسي
سفن  أسطول المحيط الهادئ الروسي

عادت سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي التي شاركت في مناورات بحرية بعيدة المدى في المحيط الهادئ، إلى قاعدتها البحرية في فلاديفوستوك، حسبما أفاد المكتب الصحفي للأسطول اليوم الأربعاء.

وذكر المكتب الصحفي: "عادت السفن اللوجستية لأسطول المحيط الهادئ التي قدمت الدعم لعمليات المجموعات البحرية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لأكثر من شهرين إلى فلاديفوستوك بعد انتشارها لفترة طويلة، وشاركت السفن أيضًا في تمرين مع مجموعة من السفن الحربية في المناطق البعيدة".

إقرأ أيضاً:تدريبات روسية يابانية في فلاديفوستوك تمهيدا لـمناورات "ساريكس - 2019"

وقال في البيان: "على وجه الخصوص ، عادت ناقلات النفط إيركوت وبوريس بوتوما وسفينة المسح الهيدروجرافي مارشال جيلوفاني وسفينة المستشفى إرتيش والقاطرات البحرية إلى قاعدتها الدائمة، خلال فترة انتشارها ، أجرت الناقلات أكثر من 25 عملية لملء السفن القتالية بالوقود والماء".

تابع "نفذت سفينة المسح الهيدروغرافي مارشال جيلوفاني أعمالا هيدرولوجية وهيدروجرافية على طول حوالي 15000 كيلومتر خطي ، وأنشأت سبع محطات هيدروجرافية وأجرت ما يقرب من 400 رصد للأرصاد الجوية المائية ، ونفذت برنامج بحث في الجزء الأوسط من المحيط الهادئ حدد المكتب الصحفي أوشن".

ووفقا لوكالة تاس، في 8 يوليو، استقبلت قاعدة فلاديفوستوك البحرية سبع سفن حربية تابعة لأسطول المحيط الهادئ شاركت في مناورات ضخمة في وسط المحيط الهادئ.

تضمنت السفن الحربية وسام حراس الأسطول من ناخيموف صاروخ كروزر فلاجشيب فارياج، وسفينة القياس مارشال كريلوف، والفرقاطة مارشال شابوشنيكوف، والسفينة الحربية الضخمة المضادة للغواصات الأدميرال بانتيليف، والطرادات جرومكي، وسوفرشيني وبيرو من الاتحاد الروسي ألدار تسيدينشابوف.