نظام الدفاع الجوي الروسي «S-500 بروميثيوس» ينهي اختباراته بنجاح| فيديو

S-500 Prometheus
S-500 Prometheus

نجح الجيل الجديد من نظام الدفاع الجوي S-500 بروميثيوس، الذي طورته شركة الأسلحة الروسية Almaz-Antey، وهي نفس المجموعة التي أنتجت S-300 و S-400، في إكمال سلسلة من الاختبارات بما في ذلك إطلاق الصواريخ القتالية، وفقًا للقائد من قوات الدفاع الصاروخي التابعة لسلاح الجو الروسي الرائد الجنرال سيرجي باباكوف.

وفي حديثه إلى المنفذ الإخباري الروسي كراسنايا زفيزدا الأسبوع الماضي، أوضح اللواء باباكوف، أن نظام S-500 تم تطويره كجيل جديد تمامًا من الأنظمة المضادة للطائرات، وهو يهدف إلى إسقاط الصواريخ الباليستية متوسطة المدى، وإذا لزم الأمر الباليستية العابرة للقارات ايضا، هذا بالإضافة إلى قدرته على تدمير الطائرات التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، والمركبات الجوية بدون طيار.

 واضاف اللواء باباكوف: "إن نظام الدفاع الجوي S-500 قادر على تدمير الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت بجميع التعديلات، بما في ذلك في الفضاء القريب، بالإضافة إلى الأهداف الديناميكية الهوائية والباليستية، مما يجعل من الممكن القول بثقة أن هذا النظام فريد من نوعه".

ويقال إن سلاح الدفاع الروسي الجديد، يمكن أن يشتبك مع الصواريخ الباليستية للعدو على مدى يصل إلى 600 كيلومتر، والطائرات على بعد حوالي 500 كيلومتر.

وأوضح المسؤول العسكري أن التدريبات القتالية، تضمنت إطلاق نار على أهداف ذات مواصفات فنية شبيهة بأسلحة هجومية جوية حديثة، أو ذات مواصفات أكثر تطوراً.