وزيرة التخطيط: 3 رسائل مهمة بتدشين المنصة الزراعية الرقمية

وزيرة التخطيط:  3 رسائل هامة بتدشين المنصة الزراعية  الرقمية
وزيرة التخطيط:  3 رسائل هامة بتدشين المنصة الزراعية  الرقمية

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن تدشين منصة اجري مصر الزراعية الرقمية ضمن الشبكة الرقمية الزراعية، يبعث بثلاث رسائل مهمة وله دلالات كبيرة.

وزير الخارجية يلتقي سعد الحريري الأربعاء في قصر التحرير

وأوضحت الوزيرة إن الرسالة الأولى هي إن قضية التحول الرقمي تحظى باهتمام كبير من قبل الدولة المصرية، و أهمية قصوى خاصة من رئيس الجمهورية.

 

وأضافت أن الرسالة الثانية هي أن الدولة المصرية تعطي اولوية كبرى لقطاع الزراعة وهو القطاع الوحيد الذي زادت صادراته خلال جائحة كورونا.

 

أما عن الرسالة الثالثة، التي تأتي بتدشين منصة اجري مصر الزراعية الرقمية هي العمل اللائق ، موضحة أن الاستثمار في العنصر البشري يرتبط بشكل كبير و مباشر بالرقمنة والتحول الرقمي. 

 

وفي نهاية كلمتها دعت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، للراحل اللواء العصار بالرحمة والمغفرة ، لافتة إلى كل ما قدمه للوطن، ومثمنة جهوده التي لم تتوقف حتى آخر يوم في حياته.

 

جاء ذلك بحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، وابراهيم سرحان رئيس شركة اي فايناس، وعلاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري والعديد من قيادات القطاع الزراعي قطاع الاتصالات.

 

وتقدم المنصة خدمات الدعم  والتمويل  المقدمة للقطاع الزراعي بينما فيه القطاع الداجني والسمكية وإلى جانب دعم البحوث الزراعية وصرف الأسمدة وشراء  المنتجات وسداد خدمات التمويل.

 

وجاء إطلاق المنصة في ظل توجيهات القيادة السياسية والاستراتيجية القومية نجو التحول الرقمي وتأسيس أول شبكة رقمية زراعية في مصر لتطوير القطاع الزراعي الذي يعتبر أحد أعمدة الاقتصاد المصري.