مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية تستقبل وفدًا من متدربي البرنامج الرئاسي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية وفدا من متدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة (الدفعة الثالثة دفعة الشهيد أحمد المنسي)؛ للتعرف على دور المديرية وما توفره من خدمات للمواطنين، والإطلاع على الوظائف التي تم توفيرها لشباب الخريجين وراغبي العمل، والإنجازات التي تم إنجازها في "مبادرة مصر بكم أجمل" لتأهيل وتدريب وتشغيل ذوي القدرات الخاصة.

 وأشار مدير المديرية أحمد جابر - خلال اللقاء، وفقا لبيان وزارة القوى العاملة اليوم  الاثنين   إلى ما قامت به المديرية في إطار المبادرة؛ حيث تم تشغيل وتدريب 250 عاملا من ذوى القدرات خلال الفترة (يناير - يونيو) 2021م، كما ساهمت الوزارة في تقديم بعض الاحتياجات الضرورية لذوي القدرات لتأهيلهم للعمل مثل الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة الحركية، وماكينات الخياطة لراغبي العمل منهم بمجال التفصيل والحياكة ممن تم تدريبهم على المهنة.

واستعرض جابر ملف علاقات العمل والشكاوى وكيفية التعامل معها وعدد الشكاوى التي تم تسويتها وديا والتي تم إحالتها للقضاء، كما تم التطرق لعمالة الأطفال والوسائل التي تستخدمها الوزارة لمواجهة تلك المشكلة، موضحا دور الوزارة في توفير المساعدة للعمالة المصرية العائدة من الخارج، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات متناهية الصغر والمتوسطة بالمحافظة، وفرص العمل التي تم توفيرها للراغبين في العمل منهم داخل المحافظة.

ولفت إلى دور وزارة القوى العاملة في التدريب المهني، ومبادرة "مهنتك مستقبلك" لتدريب الشباب بقرى ونجوع المحافظات تحت رعاية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، ووحدة التدريب المتنقلة التي وفرتها الوزارة لخدمة أبناء المحافظة من راغبي التدريب على مهن التفصيل والحياكة وكهرباء التوصيلات و السباكة الصحية.

من جهته.. تفقد وفد البرنامج الرئاسي مركز التدريب بمدينة المستقبل التابع للوزارة؛ للتعرف على جميع الورش الموجودة بداخله، كما تم شرح أساليب التدريب في كل ورشة من ورش المركز ، كما تفقد الآلات والماكينات الحديثة الموجودة بتلك الورش.

وأشاد الوفد بمجهود الوزارة والمديرية في توفير فرص عمل للشباب وتدريبهم على أعلى المستويات، وعلى الاهتمام بذوي القدرات الخاصة وما وفرته من خدمات ومساعدات لهم، مقدما شكره للدور الفعال والنشط للعمالة المصرية.

أقرا ايضاً|

القوى العاملة: تعيين 262 شابا وإصدار شهادات مزاولة مهنة في بورسعيد