التموين : 1300 مجمع استهلاكي لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم

اللحوم الطازجة
اللحوم الطازجة

قال إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، إن التنويع التجاري على مستوى المحافظات يتم عبر عدة اعتبارات حسب كل محافظة، منها الدخل، الإنفاق، وطبيعة المحافظة سواء زراعية ، صناعية ، سياحية.

 

وأوضح عشماوي، خلال مداخلة مع "اكسترا نيوز" أن الوزارة تبحث إنشاء مناطق وأسواق تجارية لإمداد الفنادق باحتياجاتها في محافظة جنوب سيناء باعتبارها محافظة سياحية.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنويع الخطى التجارية على مستوى كل محافظة طبقا لعدة اعتبارات.

من جانبه أكد  أحمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الكميات المطروحة للحوم الطازجة والخراف الحية والمبردة في جميع شركات القابضة للصناعات الغذائية السبع للمجمعات الاستهلاكية، سوف تزيد تباعاَ خلال الأيام القادمة بالمجمعات الاستهلاكية والتي يصل عددها الي 1300 مجمع استهلاكي ، لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم الطازجة والمبردة. 

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عاطف رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة، أن الشركة بدأت في ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية بالمجمعات الإستهلاكية التابعة للشركة، كالسكر والأرز والزيت والمكرونة وغيرها من السلع الاخرى بتخفيضات تصل إلى 25 % للمواطنين .

وأكد عاطف أنه تم ضخ 500 طن أرز، و 1000 طن سكر، و 300 طن مكرونة، و 1250 طناً من زيت الطعام الخليط والعباد، و 500 كرتونة رقاق وجولاش بالمجمعات التابعة لها .

إقرأ أيضاً .. التموين: 50 مليار جنيه استثمارات محلية وأجنبية في 11 محافظة