التخطيط: انطلاقة قوية للاقتصاد المصري بعد تغلبه على تأثيرات كورونا 

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد

  خطة الإصلاح أنقذت الاقتصاد المصري فى زمن كورونا 

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة  التخطيط والتنمية الاقتصادية ان النتائج المؤشر التى تشير إلي تعافي الاقتصاد المصري من تداعيات كوفيد ـ 19 خلال الربع الثالث من العام المالي 20/2021يرصدها التقرير التالي .

وأضافت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  أن الدولة قامت بتنفيذ مجموعة من السياسات الاستباقية التي تستهدف التعامل مع جاىحة  كورونا ، حيث اعتمدت الدولة خطة واضحة ومدروسة تستهدف التخفيف من تداعيات الركود الاقتصادي على المواطنين، لاسيما الفئات الأكثر تأثراً بالجائحة.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية ضخت 100 مليار جنيه في إطار عمل حزمة تنشيطية تساند القطاعات المتضررة من أزمة جائحة "كوفيد-19"، مؤكدة أن تلك الحزمة التنشيطية هدفت إلى تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين ودوران عجلة النشاط الاقتصادي، مما كان له انعكاسات ايجابية واضحة على معدلات النمو ونسب التشغيل.


وأكدت السعيد أن الاقتصاد المصرى في طريقة للتعافي والانتعاش من جديد وبمعدلات سريعه وان برنامج الوطني للاصلاحات الهيكلية الذي تتبني الحكومة تطبيقه بأعتباره المرحلة الثانية من الاصلاح الاقتصادي سيزيد من قدرة الاقتصاد المصرى علي التعافي من اثار الجائحة وسيستفيد من التطورات التي فرضتها أزمة كورونا.

اقرأ أيضا| إنفوجراف| توقعات بانتعاش الاقتصاد العالمي خلال عامي 2021و 2022