«العربي» حيَّر الطلاب.. دموع أمام لجان قنا وزغاريد بالقرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بقنا حول امتحان اللغة العربية، فقد أجمع الطلاب والطالبات الذين أدوا الامتحان بلجان مدينة قنا إن أسئلة النحو صعبة وأن الامتحان طويل ويحتاج إلى وقت أطول كما أن الإجابات متشابهة والامتحان بصفة عامة صعب، فضلا عن ارتفاع حرارة الجو، بينما في لجان القرى أكد الطلاب أن الامتحان «سهل ممتنع» وليس به ألغاز وأن المشكلة الحقيقية نقص الوقت.

من جانبه أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا صباح أمس جولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة للاطمئنان على انتظام الامتحانات والتى بدأت بامتحان اللغة العربية لشعبة العلمى والتى يؤديها ١١٢١٨ طالبا وطالبة .

وطمأن محافظ قنا أولياء أمور الطلاب بأن كل سبل الراحة تم توفيرها لأبنائهم، مشيدا بوعى أولياء الأمور فى عدم التكدس أمام اللجان للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى إنه يتم متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات الفرعية وذلك لرصد الشكاوي أولا بأول والتعامل الفورى معها بما يضمن انتظام سير الامتحان، مؤكدا أن غرف العمليات لم تتلق أي شكوى خلال اليوم الأول للامتحانات.

كما تفقد المحافظ مقر كنترول الثانوية العامة وسط مدينة قنا واطمأن على الاستعدادات لاستقبال أوراق الإجابة ومراجعتها وتنسيقها قبل إرسالها الى القاهرة للتصحيح .  

من جانبه أوضح الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التعليم أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات لهذا العام ١٧١٢٨ طالبا وطالبة ، منهم ١١٢١٨ طالبا وطالبة بالقسم العلمى و ٥٩١٠ طلاب وطالبات بالقسم الأدبي، موزعين على ٦٠ لجنة عامة فى ٩ إدارات تعليمية .