أسامة الأزهر: القرآن وضع 6 وصايا حال مواجهة الدولة للمخاطر

الشيخ أسامة الأزهري مستشار الرئيس للشؤون الدينية
الشيخ أسامة الأزهري مستشار الرئيس للشؤون الدينية

كشف الشيخ أسامة الأزهري، مستشار الرئيس للشؤون الدينية، أن الدولة إذا شهدت تهديدا أو خطر اتتخوفون منه فإن القرآن الكريم نصحنا بـ 6 وصايا قرآنية عند مواجهة المخاطر وأولها هو الثبات.

مشيرا إلى أن الثبات والاستقرار وعدم الخوف والهلع وعدم اتباع الشائعات، واحذروا من نشر السلبية وانخفاض الروح المعنوية لان خطر ذلك أكثر من التحدي نفسه.

اقرا ايضا .. الأزهري عن قضية سد النهضة: احتشدوا وكونوا على قلب رجل واحد خلف رئيسكم

وأضاف"الازهري"  خلال لقائة مع الاعلامي رامي رضوان ، في برنامج "مساء dmc"، والمذاع على قناة DMC ، اليوم الاربعاء :"من حقنا القلق والخوف على البلد وفدائها بأرواحنا ولكن هناك فرق بين القلق الذي يجعلنا نثبت والقلق الذي يصيبنا بالحيرة".

وأشار "مستشار الرئيس للشؤون الدينية" إلى أن الأمر الثاني هو ذكر الله، لأنه أحد أهم عوامل الوصول للثبات واجعل عندك يقين بأن الله سينصرك وأن من يعادي بلدنا في مياهنا كقضية سد النهضة مثلا فإننا في قضية عادلة ونتعرض لظلم وإجحاف من إثيوبيا وهي تعتدي على حقنا، وما يعيننا عليها الثقة في الله جل وعلا وإن في يوم تعرضنا للمواجهة فنكون كلنا خلف بلدنا.

وتابع:" طاعة الله ورسوله، هي الأمر الثالث فأكثروا من الطاعة وابتعدوا عن المعاصي، وعدم النزاع  لأن الله بين الآثار المترتبة على ذلك لأن هذا يؤدي للفشل وعنده تذهب القوة التي ترهب العدو، ونجد الطرف الأخر احتشد شعبه بأكملها خلف قيادتها واعتبروها قضية قومية.

وأوضح" الشيخ أسامة الازهري " ، أن قضية سد النهضة بالنسبة لنا أن نثق في القيادة السياسة والرئيس والجيش وأن الإجراء الذي يتخذونه حكيم وبعيد النظر ولن يفرط في حق البلد، مثمنًا بيان الأزهر والكنيسة حول أزمة سد النهضة.