«دليلة».. أول حالة تبني لـ«قردة» في مصر‬| صور ‬

دليلة
دليلة

 تبنى «جميل عارف» أحد محرري مجلة آخر ساعة «دليلة» وهي قردة الاورنجتانج؛ حيث تعد أقرب الحيوانات إلى الإنسان بعد الغوريلا وتمثل أول تبنى من نوعها في مصر.

لكن «دليلة» مرضت وقلق عليها أباها بالتبني وكان يخشى أن تموت، فموتها يعنى فشل تجربته وهي تربيتها تربية آدمية، وتم أنقذها على يد أطباء حديقة الحيوان.

 اقرأ أيضا| أرعب الإسكندرية.. ولادة طفل برأسين و3 أرجل في الخمسينيات

يروى الأب "جميل"  قصته مع ابنته بالتبني القردة «دليلة»، حسب ما نشر في مجلة آخر ساعة بتاريخ 28 سبتمبر 1955، فيقول "إنه لا يعرف لماذا أثارت هذه التجربة غضب الأطباء البيطريين فقد سمع تعليقات وهجوم عديدة".

 
منها ما كتبه أحد الأطباء البيطريين الذي يشغل منصب في وزارة الزراعة، يشكك في إمكانية نجاح هذه التجربة وقال "إن القرد حيوان ومهما بلغ من درجة الرقي ورغم من تعامله معاملة آدمية إلا أنه لا يمكن أن يتصرف كبشر".

 
ويدافع الأب ويقول إن الطبيب نسي نجاح تجربة حديقة الحيوان في لندن؛ حيث استطاعوا تدريب الشمبانزي على ركوب العجل وشرب الشاي.

 
وقال "جميل"، إن هدفه أسمى من ذلك فهو يريد أن يتتبع مدى تطور نموها العقلية.


ويؤكد على تقديم العديد من الشركات عروض حتى يستطيعوا أن يستغلوا «دليلة» في الدعاية لمنتجاتهم، كما عرض أن تشارك في أحد الأفلام السينمائية، لكنه رفض لأنه يرى أنها ما زالت صغيرة.

 
ويمضي "جميل" في حديثه أن «دليلة» انتهت من عملية الاستعداد للتجربة فقد منعت من رضاعة أمها وبدأت في تغذيتها بنفس الألبان المجففة التي يتغذى عليها أطفال البشر.

 
فدليلة تتغذي في كل يوم بثلاث رضعات في مواعيد ثابتة وبين كل رضعة يقوم الأطباء بالكشف عن صحتها، كما بدأت بالتعرف على من حولها، ويختم حديثه أنه مؤمن بنجاح تجربته.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم