«زيت الطعمية» يحرق سعاد حسني.. والعلاج «بيض وملح»| صور

سعاد حسني بعد إصابتها بحروق في القدم - أرشيف أخبار اليوم
سعاد حسني بعد إصابتها بحروق في القدم - أرشيف أخبار اليوم

سندريلا الشاشة سعاد حسني المشهود لها بإتقانها عملها وأدوارها الفنية بصورة رائعة، كادت أن تدفع ثمن ذلك غالياً خلال تصوير مشاهد فيلم «شقاوة رجال».

 
كان البلاتوه في أتم الاستعداد لتصوير أول مشاهد من الفيلم، وصاح المخرج حسام الدين مصطفى «سكوت هنصور»، ودارت الكاميرا بالفعل، واتخذت وداد حمدي مكانها لتؤدي دورها وهي بائعة طعمية مع ابنتها سعاد حسني.


 
لكن فجأة صرخت سعاد بصوت عال: «آه.. آه إلحقوني».. لم يكن هذا في نص السيناريو، حسب ما نشرته مجلة الكواكب بتاريخ 6 يوليو 1965.


 
وتوقفت الكاميرا عن التصوير واندفع المخرج ورشدي أباظة وعبدالسلام محمد نحو سعاد، فاتضح أن الزيت المغلي لقلي الطعمية قد انسكب على رجلها.

 

اقرأ أيضًا| بعد تهديده وشادية.. عماد حمدي: أنا سعيد بإلغاء المحاكم الشرعية


 
وكانت وداد تعلم بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الحروق فأسرعت وأحضرت بيضتين وكسرتهما فوق مكان الإصابة، ثم أسرع رشدي أباظة وجلب ملحا ورشه على قدم سعاد، وفي نفس الوقت أسرع المخرج إلى أقرب صيدلية لشراء مرهم للحروق.
 
 
ثم نقلوا سعاد إلى عيادة طبيب بعد كل هذه الإجراءات، وطلب الطبيب منها الراحة التامة.
 
 
ولدت الفنانة سعاد حسني في حي بولاق، وكان والدها أكبر وأشهر الخطاطين الموجودين بالحي، وهي شقيقة المطربة نجاة الصغيرة، وعملت في الفن وهي طفلة مع بابا شارو.
 
واكتشفها عبدالرحمن الخميسي، وبعدها فاقت شهرتها، وشاركت في 82 فيلمًا، و8 مسلسلات إذاعية.


 
ومن أشهر أعمالها التليفزيونية هو وهي والسينمائية فيلم «صغيرة على الحب»، ورحلت في ظروف غامضة أثناء رحلتها العلاجية بلندن في يوم 21 يونيو 2001.
 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم