بعد تهديده وشادية.. عماد حمدي: أنا سعيد بإلغاء المحاكم الشرعية

عماد حمدي وشادية
عماد حمدي وشادية

كان نجوم السينما أيضا ممن ليجأون للمحاكم الشرعية، فعرضت على المحاكم بعض القضايا الخاصة للفنانين ومعظم القضية قضايا أسرية منها قضية الفنان "عماد حمدي".

"عماد حمدي" فتى الشاشة الأول تزوج 4 مرات الأولى حورية محمد، والثانية فتحية شريف وأنجب منها ولدا، ثم الفنانة شادية والزيجة الرابعة كانت من الفنانة نادية الجندي.

وكان "عماد" يؤمن بأن الحب الصادق أهم شيء في الحياة وكان يرفض الطلاق إلا أنه لم يكمل أي زيجة منهم.

اقرأ أيضا : أسرع «باك».. هل تصدق أن يونس شلبي بدأ حياته كلاعب كرة قدم؟

ونشرت مجلة "آخر ساعة" بتاريخ 28 سبتمبر 1955 قضية عماد مع زوجته الثانية فتحية التي تتلخص أنه بعد انفصالهما وزواجه من شادية، رفعت فتحية شريف دعوى نفقة لابنها الوحيد.

 وقال "عماد" إنه وافق على إعطائها هي وابنها ألف جنيه في السنة بعد أن هددت حياته وحياة شادية. 

وبعد 12 شهرا عرض عليها 420 جنيها أي خمسة وثلاثون جنيه نفقة لابنه في الشهر، لم توافق ورفعت عليه دعوى وحكمت المحكمة لابنها فقط بالألف جنيه التي كانت نفقة الزوجة وابنها معا.

 وقال "عماد": أنا أسعد إنسان بقانون إلغاء المحاكم الشرعية، لأني كنت مضايق من حبس الزوج عندما يتأخر عن دفع النفقة، فهو يرى أن الزوج يتأخر عن الدفع النفقة لظروف قاهرة وخارجة عن إرادته كما مر هو أيضا.

 ولد حمدي في 24 نوفمبر 1909، وعقب حصوله على شهادة دبلوم التجارة تم تعيينه محاسبا في استوديو مصر حتى أصبح مديرا للتوزيع وبسبب حبه في  السينما ظهرت موهبته، توفي في 28 يناير 1984.


 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم