في ذكرى 30 يونيو.. نرصد إنجازات «حياة كريمة» بمركز أشمون بالمنوفية

انجازات على أرض المنوفية بمركز أشمون  بمبادرت حياه كريمة
انجازات على أرض المنوفية بمركز أشمون  بمبادرت حياه كريمة

في ذكري ثورة يونيو تقف مصر أمام يوم تاريخي لحصاد نتاج الثورة العظيمة وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قلب مصر ريف مصر على أرض 20 محافظة بواقع 51 مركزا، ليعلن انطلاق المشروع القومي «حياة كريمة» بعد الاصطفاف الرئاسي للمعدات الذي شهده العالم أجمع.

اقرأ أيضا| جامعة بنى سويف : امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني مرت على أكمل وجه

وعلى أرض المنوفية بمركز أشمون وقرية من قرى حياة كريمة «شما» نتابع نسب تنفيذ مشروعات كريمة على أرض الواقع، حيث بلغت نسبة التنفيذ بمحور المرافق والبنية الاساسية  من حيث الصرف الصحي 100% وتوصيل المياه للمناطق المحرومة بنسبة 88%.

وتم توصيل ما يزيد عن 10250م يتبعها الغاز، وبلغت نسبة التنفيذ 97%، حيث تم الانتهاء من 37595م بواقع 115 شارع مابين رئيسي وفرعي وجاري الانتهاء من أعمال البريمة اليوم  ويتم الان تكسية ترعة الفوارة بواقع 950م حتي الان وترعة الجانبية بشما بواقع 150م.

وفيما يخص محور الخدمات فتم الانتهاء من القواعد والسملات لمجمع الخدمات الحكومي وجاري عمل الشدة الخشبية لصب أعمدة الدور الأول.

ويضم المجمع سجل مدني ومكتب تموين وشهر عقاري ومقر للوحدة القروية وكركز تكنولوجي مصغر هذا كما تم إنجاز 75% من مدرسة الشهداء، حيث جاري أعمال المحارة والتشطيبات ومدرسة عبدالسلام وهبة حيث يتم تسديد الدور الرابع وجاري الانتهاء من أعمال النجارة والكهرباء 
كما يتم العمل على محور «سكن كريم» حيث وصلت أعداد المستحقين لأكثر من 120 حالة وجاري متابعة العمل بالمحور لتوفير حياة كريمة لكل مصري ومصرية.