في مثل هذا اليوم.. الكشف عن 3 صور قمرية | صور

في مثل هذا اليوم.. الكشف عن 3 صور قمرية
في مثل هذا اليوم.. الكشف عن 3 صور قمرية

بتاريخ 14 يونيو العام 2018 كشفت السعودية والصين بشكل مشترك عن 3 صور قمرية تم الحصول عليها من خلال التعاون في مهمة المسبار (تشانغ إيه - 4)، حيث تم تركيب كاميرا بصرية طورتها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية على قمر صناعي صغير اسمه (لونغ جيانغ -2).

ووفقاً للجمعية الفلكية بجدة، بعد دخول القمر الصناعي الصغير لمدار حول القمر، أجرت الكاميرا التي بدأت العمل في 28 مايو 2018، ارصاد وجمعت سلسلة من الصور والبيانات القمرية الواضحة. 

التقطت  الصور  يوم الثلاثاء 5 يونيو 2018 من على ارتفاع 1598,3 كلم من سطح القمر، وقد تم التقاط الصورة الموضحة للأرض والقمر معاً باستخدام نظام الاستشعار عن بعد السعودي على متن القمر الاصطناعي "لونغ جيانغ -2"، حيث تم تصوير الكرة الأرضية بالإضافة إلى فوهات عدة من سطح القمر منها فوهة ويجينيرا.

التقطت الصورة الثانية يوم الجمعة 8 يونيو 2018 من على ارتفاع 728,1 كلم من سطح القمر، وقد تم التقاط الصورة الموضحة للأرض والقمر معًا باستخدام نظام الاستشعار عن بعد السعودي على متن القمر الاصطناعي "لونغ جيانغ -2"، وتظهر فيها شبة الجزيرة العربية وأجزاء من الوطن العربي بوضوح، وفوهات عدة على سطح القمر، منها فوهة "بتروبافالوفيسكي إم" من النصف الشمالي للقمر.

اقرأ أيضا| ناسا تخطط لبعثتين خاصتين إلى محطة الفضاء الدولية