«القومي للسينما» يقيم عرض خاص لأفلام وحدة دعم الشباب.. السبت

فيلم فرحة
فيلم فرحة

ينظم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، احتفالية خاصة بنادي سينما الشباب، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وذلك لإقامة عرض خاص لأفلام وحدة دعم سينما الشباب التابعه للمركز القومي للسينما.

ومن المقرر أن يتم عرض كل من فيلم «البطاطا» للمخرج محمد البدري وفيلم «فرحة» للمخرجة جيهان إسماعيل وهي أفلام من إنتاج الوحدة.

يأتي ذلك بحضور لفيف من النقاد والسينمائين ومنهم المخرج الكبير علي بدرخان وعادل قطب والدكتور محمد عسر والفنانة مادلين طبر والفنان شريف خير الله والمنتجة نيفين كامل والفنان أشرف سرحان والدكتور علاء عبد العزيز والدكتور محمد شيحة، الدكتورة نبيلة حسن، والدكتورة عبير فوزي والفنان محمود متولي.

وعقب عرض الأفلام تقام ندوه يديرها الناقد السينمائي طارق الشناوي لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور، وعضوية كلا من:، الناقد السينمائي أحمد النبوي والدكتوره ثناء هاشم أستاذ السيناريو بالمعهد العالى للسينما وتهدف الوحدة إلى إعطاء الفرصة للشباب السينمائين لتفريغ طاقتهم الإبداعية والعمل على تطويرها من خلال تقديم التوجيهات والتقويم على أيدى متخصصين من كوادر المركز القومي للسينما وأيضًا مساعده الشباب بالمساهمات اللوجيستية التي سوف يوفرها المركز من معدات تصوير كاملة ووحدة مونتاج وأماكن تصوير وتسهيلات أخرى تنجز العمل بداخلها لصالح الشباب.

يذكر أن فعاليات النادي تقام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع مراعاة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية داخل القاعة.