عادل إمام سبب انطلاقة «نور الشريف» الفنية

الفنان عادل إمام والفنان الراحل نور الشريف - صورة إرشيفية
الفنان عادل إمام والفنان الراحل نور الشريف - صورة إرشيفية

العبقري «نور الشريف» منذ خطواته الأولى في التمثيل كان يتنبأ كل من يرى موهبته أنه يمكن أن يتطور ويتقدم بخطوات واسعة لو وجد الفرصة الكافية، وبالفعل كانت موهبته وثقافته هما جواز مروره إلى عالم الفن.

كان اول أدواره عندما رشحه الفنان «سعد أردش» للعمل معه فأسند إليه دورًا صغيرًا في مسرحية «الشوارع الخلفية».

وبعد ذلك كان يستعد المخرج «كمال عيد» لإخراج مسرحية «روميو وجولييت» لشكسبير، وكان حائرًا في البحث عن البطل روميو، وعندما شاهد نور انتهت حيرته وأسند إليه دور البطولة، وبدأت البروفات فعلا.

وكانت مفاجأة لنور الشريف أن يلعب البطولة فجأة وبلا مقدمات وهو مازال طالبًا في المعهد العالي للفنون المسرحية ولكن سوء حظه أن المسرحية لم تعرض، وعاد ليهتم بدراسته في المعهد إلى أن تخرج وتم اختياره معيدًا بالمعهد في قسم التمثيل.

 

اقرأ ايضا||في أول عمل .. لماذا خطف نور الشريف الأضواء من أشرف عبدالغفور؟

 

 ومن المفارقات السعيدة التي تعرض لها نور أثناء بروفات هذه المسرحية، أن «عادل إمام» تعرف عليه وقدمه للمخرج «حسن الإمام» ليظهر في فيلم «قصر الشوق» عام 1967، ولعب نور دور «كمال عبد الجواد» أحد أبناء «السيد أحمد عبد الجواد» أو  سي السيد.

وقد نجح في أداء هذا الدور ولفت إليه الأنظار وحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية، ومن بعدها حصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير على مدار مشواره الفني الذي استمر ما يقرب من 50 عامًا.

محمد جابر محمد عبد الله الشهير باسم نور الشريف ولد 28 أبريل 1946 في حي الخليفة في حي السيدة زينب، بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادى الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم، واتجه بعدها إلى مجال التمثيل.

تزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق عام 2006 ثم عادا مرة أخرى عام 2015، وأنجبا «سارة ومي».

توفي عام 2015 بعد صراع طويل مع سرطان الرئة عن عمر يناهز 69 عامًا، وتم تشييع جثمانه من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا||غرائب عادل إمام.. هدية مرعبة من السادات ومحمد ابنه «شبه مين»؟!