« الأخبار» تنفرد بالخطاب القنبلة.. فرجاني ساسي خرج من الزمالك ولن يعود

فرجاني ساسي
فرجاني ساسي

حدث ما كان متوقعا وعلمت «الأخبار» من مصادر مطلعة أن فرجانى ساسى لاعب الزمالك ارسل خطابا يشبه القنبلة، أخطر فيه إدارة الزمالك بأن عقده ينتهى مع النادى يوم ٣١ مايو الماضى وأنه يريد باقى مستحقاته المالية، وهذا الخطاب يعنى أن ساسى خرج من الزمالك ولن يعود .. وفى الغالب هو استقر على وجهته المقبلة .

اللاعب بدأت علاقته بالزمالك بعقد موسم ٢٠١٨ ينتهى بنهاية موسم ٢٠٢٠ / ٢٠٢١، تعاقد معه الأبيض فى فترة ولاية مجلس مرتضى منصور لمدة ٣ مواسم مقابل مليون ونصف المليون دولار فى الموسم الواحد، ودعم المستشار تركى آل شيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، يمتلك اللاعب إمكانات مهارية مست قلوب القلعة البيضاء فى بعض المناسبات، لكن مجمل ارقامه ومجهوده مع الفريق، أقل بكثير من السعر المدفوع فيه لكنها مشاعر الجماهير التى ربما ترتبط بعلاقة أزلية مع لاعب لمجرد جذبهم فى مناسبة ما، ساسى الذى يحمل ذكاء مغازلة الجمهور بدأ مع اقتراب أحقية توقيعه لأى ناد آخر العزف على وتر ميول الجماهير البيضاء لبقائه، وتسبب جشع وكيله فى عدم نجاح مجلس مرتضى منصور فى التجديد له، واستمرت مراوغات اللاعب ووكيله مع اللجنة الثلاثية المؤقتة السابقة واستغلا عدم خبرة اللجنة السابقة واستمرت الأزمة قائمة حتى قدوم المجلس الحالى برئاسة حسين لبيب، كسب فرجانى ووكيله وقتا طويلا جعلهما الطرف الأكثر أريحية إذا تم الاحتكام إلى مفاوضات، وأرسل اللاعب ووكيله إنذارا إلى اللجنة السابقة طالبا فيه بالحصول على المستحقات المتأخرة أو فسخ العقد، وعندما جاء مجلس لبيب عالج الأزمة وحول مستحقات اللاعب المتأخرة إلى حسابه الشخصى وحصن موقفه قانونيا، ولكن يبقى السؤال الصعب : هل خرج ساسى من الزمالك إلى معسكر منتخب بلاده الذى أصيب معه فى مباراة الكونغو أمس ولن يعود ؟! خاصة مع توارد اخبار تفيد بأنه أصبح على أعتاب الدورى القطرى « الدحيل أو الريان « ؟! والإجابة طبقاً للخطاب الذى قالته مصادرنا أنه وصل لنادى الزمالك أن فرجانى ساسى غادر الزمالك ولن يعود.

وفى الغالب ستشهد الفترة القادمة إشتباك بينه وبين ناديه حول بنود التعاقد وأحقية نادى الزمالك فى اللاعب حتى نهاية الموسم الذى ينتهى فى ٣٠ سبتمبر المقبل وليس ٣١ مايو الماضى .. كما يزعم فرجانى ساسى .

وهنا يقفز سؤال مطروح «مين» السبب فى أزمة فرجانى ساسى ؟.. وللأمانة المجلس الحالى جاء من الدار إلى النار فى قلعة ميت عقبة الأشبه بالرمال المتحركة والأرض المحروقة ولو كانت المجالس السابقة تعاملت بنفس جدية مجلس حسين لبيب لما وصلت أزمة فرجانى ساسى إلى هذا المنعطف الخطير.. الطبيعى أن يتم التجديد للاعب قبل سنة من نهاية عقده وهذا لم يحدث مع المجالس السابقة !!

من ناحية أخرى، عادت مجددا أزمة سرقة ملابس من قطاع الناشئين بالنادى، واشتكى عدد من المدربين وأولياء الأمور بوجود « حرامى ملابس « وطالبوا الإدارة الجديدة بسرعة التخلص منه حتى لا يؤثر ذلك على سمعة النادى وهناك ترتيبات لإحداث تغييرات جذرية فى قطاعات الكرة والناشئين بالنادى خلال الفترة المقبلة مع الحفاظ على أبناء النادى المخلصين من المدربين، وكان الزمالك تلقى خلال ولاية اللجنة السابقة ملابس تقدر بنحو ثلاثة ملايين جنيه لفرق الشباب والناشئين تمت سرقة معظمها وتم التحقيق فى الواقعة ولكن اللجنة السابقة لم تمتلك شجاعة اتخاذ قرار مواجهة صاحب واقعة السرقة والان طالب غالبية العاملين بقطاع الناشئين بضرورة استبعاد«حرامى الملابس» .