بسم الله

البلطجة والإرهاب

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

مع سيادة القانون ينتهى عصر البلطجة. الكل أمام القانون سواء، فلا يصح أن يبادر شخص بأخذ ما يراه حقه بالقوة والبلطجة، نحن فى عصر العدالة والمساواة. وهذا ما يؤكد عليه النظام الحالى. وإذا ظهر بعض الشواذ يتم الضرب عليهم بيد من حديد. لقد صعقنى خبر اعتداء مجموعة من البلطجية على رئيس حى عين شمس أمام منزله بمدينة نصر. كان الرجل يهم بالخروج من بيته متجها إلى محل عمله الرسمى بسيارة الحى. فوجئ بمن يعتدى عليه بالشوم والأسلحة البيضاء، فى عملية إجرامية همجية تتسم بالبلطجة والإرهاب عقابا له على تنفيذ القانون. تم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج. بالطبع لم تسكت الأجهزة الأمنية، وبدأت تحرياتها وتحقيقاتها.
فى اليوم التالى نشرت «الأخبار» أن الأجهزة الأمنية كشفت تفاصيل الاعتداء بالضرب على رئيس الحى. حيث تبين أن مقاولا حرض 4 أشخاص على ارتكاب الواقعة. والسبب أن رئيس الحى كان يؤدى واجبه، قام بمصادرة معدات وأخشاب وهدَم أدوارا مخالفة من عقار يملكه المقاول. بعد التحريات تمكنت القوات من ضبط المتهمين. التحريات تقول إن رئيس الحى كان متوجها للعمل مستقلاً السيارة الخاصة بجهة عمله، فوجئ بقيام المتهمين بالترجل من سيارة، والتعدى عليه بالضرب بواسطة عصا خشبية وسلاح أبيض. نتج عن هذا التعدى إصابته بكدمات وجروح متفرقة. كما نتج عنه إتلاف السيارة وتهشم بالزجاج الخلفى.
تم تشكيل فريق بحث جنائى، لسرعة تحديد وضبط المتهمين. وأسفرت جهوده بالاستعانة بالتقنيات الحديثه وتفريغ الكاميرات، عن تحديد السيارة المستخدمة فى الواقعة. وتبين أنها ملك إحدى السيدات، وأنها بحوزة شقيقها. تم ضبط المتهم وهو سائق مقيم بمحافظة الجيزة. وبمناقشته أقر بارتكابه الواقعة بتحريض من مقاول له معلومات جنائية وسوابق. مثل هذه الوقائع تحتاج إلى ردع مرتكبيها بالقانون والقضاء السريع. ونصيحتى لكل مواطن، إذا كان لك حق الجأ إلى القضاء، ولا تأخذه بالبلطجة والإرهاب.
دعاء: ﻻ إﻟﻪ إﻻ أﻧﺖ ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ إﻧى ﻛﻨﺖ ﻣﻦ اﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ.