رئيس جامعة عين شمس يفتتح مراكز الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب

 مراكز الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب
مراكز الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب

افتتح د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، اليوم، مراكز الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب جامعة عين شمس.

اقرأ أيضا

عميد آداب عين شمس يتفقد امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الدراسات العليا

وأعرب د.محمود المتيني، عن سعادته بافتتاح المرحلة الأولى من الامتحانات الإلكترونية والتي تأتي بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل الجامعات الحكومية والخاصة بتحويل الامتحانات للشكل الالكتروني وتطوير طريقة القياس والتقييم للطلاب لتواكب التحول الرقمي الذي يشهده العالم في كافة القطاعات.

وأضاف أن التطبيق بدء في كليات الطب بالجامعات الحكومية عام 2017/2018 على نطاق 5 كليات، على رأسهم طب عين شمس ثم توسعت الفكرة لتشمل كليات القطاع الطبي ( الطب، الصيدلة، طب الأسنان، العلاج الطبيعي) وستضم المرحلة الثانية كليات القطاع الانساني والتكنولوجي والهندسي.

وأوضح د.محمود المتينى، أنه تم تجهيز 4 قاعات بكلية الطب جامعة عين شمس تسع 843 طالب علي أعلي مستوى من التجهيزات والبنية التحتية، والأجهزة والتقنيات الحديثة للتحول الرقمى إلى جانب تجهيز قاعات بكلية الألسن بسعة 800 طالب، مما يسمح بامتحان ما يزيد عن 1600 طالب في القطاع الطبى في نفس الوقت، مشيرا إلي أنه لن يتم الاستغناء عن الشكل الورقى بشكل نهائي ولكن سيتم الاعتماد علي الشكل الالكترونى في ظل الاتجاه الي التحول الرقمي.

 

وأك د.محمود المتيني، أن القاعات الحالية يطلق عليها اسم مباني ذكية حيث يمكن استغلالها للامتحانات الإلكترونية وغيرها من الطرق التقليدية.

ومن جانبه، أوضح د.أشرف عمر عميد كلية الطب، أن تطبيق نظام الاختبارات الإلكترونية في كليات العلوم الصحية والطب يتماشى مع توجه الدولة المصرية، بحيث يتم استبدال الاختبارات الورقية بشكلها التقليدى للشكل الالكتروني، من خلال  الكمبيوتر بالاعتماد على بنك الأسئلة، لافتا إلي انه تم تجهيز ٤ قاعات بسعة ما يقرب من 900 طالب وبنوك أسئلة تخدمها خوادم عملاقة .

وأكد أن تصحيح الامتحانات الكترونيا نتائجه تكون سريعة، إلى جانب أن الحد من استخدام الاختبارات الورقية مفيد جدا فى ظل انتشار فيرس كورونا، كما أن هذا النظام دقيق ومحدد في إجاباته، مما ينعكس علي تجدد الأسئلة وتطورها وجعلها أكثر ابداعا.

 

وأشارت د.شهيرة سمير، إلى أنه تم تجهيز القاعات على أعلى مستوى من أجهزة الكمبيوتر ونظام صوتيات وانترنت وكاميرات مراقبة ، موضحة أن أجهزة الكمبيوتر والخوادم الخاصة مقدمة من وزارة التعليم العالى.