معهد ثربانتس ينظم " اسابيع في الحديقة"

معهد ثربانتس ينظم " اسابيع في الحديقة"
معهد ثربانتس ينظم " اسابيع في الحديقة"

 

ينظم معهد ثربانتس بالقاهرة  عروضا فنية تمزج بين الموسيقى والشعر ،وذلك تحت عنوان "أسابيع في الحديقة" وذلك  يوم الأربعاء من كل أسبوع على مدار شهر يونيو الحالي وبحضور عدد من السفراء ، وتقام في حديقة معهد ثربانتس بالقاهرة مع تطبيق الإجراءات الصحية اللازمة ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي

وستشهد فعالية "أسابيع في الحديقة" مشاركة عدد من الفرق الموسيقية بالإضافة قراءة مقتطفات شعرية مترجمة إلى اللغة العربية لأعمال من إسبانيا والأرجنتين والمكسيك وتشيلي وكوبا وبيرو والدومينيكان وباراجواي وبوليفيا وكولومبيا والبرتغال.

وسوف تنطلق اولي الفعاليات غدا الأربعاء بعرض لفرقة "طبلة الست"، وفي الأسبوع التالي سيكون الموعد مع موسيقى إسبانية يقدمها عازف الجيتار أحمد عبد الرحمن وفرقته، أما الأربعاء الموافق 16 يونيو فسيستمع الجمهور بموسيقى فرقة أندورميدا: منى بوخارديت.

وفي الأسبوع قبل الأخير من هذه السلسلة ستقدم  المطربة آسيا مدني  مجموعة من الأغاني الشعبية السودانية الشهيرة، فيما تختتم "أسابيع في الحديقة" يوم 30 يونيو بعرض تقدمه تقى طاهر وفرقتها الموسيقية.

.

يذكر أن "أسابيع في الحديقة" هو الاسم الذي كان ميجل دي ثربانتس، مؤلف رائعة "ون كيشوت"، يرغب أن يستخدمه كعنوان لعمل لم ينشره مطلقا، وهو عمل كان يتضمن محادثات وقصص وشعر كل هذا كان يدور في حديقة بزمن انتشر فيه أحد الأوبئة.

وانطلاقا من هذه الفكرة، يقدم  معهد ثربانتس بالقاهرة  هذا النشاط الذي يعد بديلا لنشاط "ليالي رمضان" الذي تم إلغاؤه  تطبيقا للقرارات الصادرة عن الحكومة  في مصر  للتصدي لوباء كورونا.