عاجل

محلل فلسطيني: الدور المصري في فلسطين مستمر ودائم الحركة

فلسطين
فلسطين

قال المستشار طه الخطيب، المحلل السياسي الفلسطيني، إن الدور المصري في فلسطين مستمر ودائم الحركة في تحريك الملفات، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني مر بالكثير من الحروب مع العدوان الاسرائيلي، وكانت الحرب تقف بناء على قرار أمريكي او اسرائيلي، ولكن الحرب الأخيرة لأول مرة تقف بناءً على الجهد المصري.


وتابع "الخطيب"، خلال تصريحات إعلامية لفضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، أن الكلمة العليا في فلسطين هي لمصر، نتيجة الدور السياسي المصري المتواصل لدعم الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن مصر الآن تعمل على تثبيت وقف إطلاق النار، واعداد صفقة لتبادل الأسرى، واعادة الاعمار، والعمل على حل الازمة الفلسطينية، من خلال حل الدولتين، وللوصل لهذه الامر يجب الوصول لموقف موحد، ووقف الاستفزازات في القدس، وإجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس.


وأضاف: "مصر فرضت كلمتها في ليبيا، وبإذن الله ستكون كلمتها هي العليا في فلسطين"، مضيفًا ان مدير المخابرات المصرية اصطحب معه مجموعة من الوزراء في رام الله إلى غزة، للعمل داخل القطاع.


وأشار إلى أن مصر تفتح مدينة إسكان لعدد كبير من المتضررين من الحروب الاخيرة،وهذا الأامر لم يحدث من عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، متابعًا: "مصر تستحق من جميع الشعب الفلسطيني ان يكون على كلمة واحدة..ماحدش يطلب من مصر أي شيء، أكثر مما تقدمه مصر"

أقرا ايضا  فلسطين تندد بقيام الاحتلال بدهس طفل مقدسي رفع علم بلاده على دراجته