عاجل

نميمة رياضية

محمد يحيي يوسف يكتب: لبيب والخطيب

محمد يحيي يوسف
محمد يحيي يوسف

بقلم/ محمد يحيي يوسف

أسعدنى بشدة ما فعله مجلس إدارة الزمالك الجديد بقيادة الرياضى "المحنك" حسين لبيب عندما أعاد الأمور لنصابها الطبيعى من أجل نبذ التعصب فى الشارع الرياضى، وذلك بتقديم التهنئة إلى مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب بعد التتويج ببطولة السوبر الأفريقى على حساب نهضة بركان المغربى بهدفين دون رد.

ليؤكد نادى الزمالك على علاقته الطيبة بجميع الأندية المصرية، خاصة إذا كان الأمر يتعلق بتمثيل مصر فى جميع المسابقات والبطولات القارية، وهو الأمر الذى فقد هويته منذ فترة فى ظل المشاحنات السابقة، وهو ما يدل على أنه كلما كان رئيس النادى بطلا رياضيا يستطيع بتصرفات بسيطة أن يقلل مشاحنات الجماهير، خاصة أن العلاقة بين اللاعبين فى الزمالك والأهلى فى أى لعبة ليس لها أى علاقة بتلك المشاحنات.

وعلى الفور وبعد مبادرة حسين لبيب فور توليه المسئولية ومعه مجلس من كبار القامات والكوادر الزملكاوية، رد مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب بتهنئة مماثلة لنادى الزمالك، وأرسل خطاب تهنئة إلى مجلس إدارة نادى الزمالك، بعد الفوز ببطولة أفريقيا لكرة السلة، متمنيا دوام العلاقة الطيبة مع كل الأندية الشقيقة، بما يخدم الرياضة المصرية والمصلحة العليا للوطن.

وذلك حيث فاز فريق كرة سلة الزمالك بلقب البطولة الأفريقية لأفروليج، بعد الفوز على المنستيرى التونسى بنتيجة 63/76، فى البطولة التى تقام تحت إشراف الـ‭ ‬NBA لأول مرة، ليتوج الفارس الأبيض بالميدالية الذهبية والمركز الأول.

تلك العلاقات لابد أن تستمر بين جميع الأندية، ونتمنى أن ينتهج كل الوسط الرياضى مثل هذه المبادرات مثلما قال الشاعر العراقى معروف الرصافى "وكل لبيب بالإشارة يفهم".