شويكار تتحول من ممثلة إلى صحفية.. فما السر؟

الفنانة شويكار- صورة إرشيفية
الفنانة شويكار- صورة إرشيفية

تركت أضواء الكاميرا وحرارة الاستديوهات واقتحمت عالم البحث عن المتاعب.. فجأة وبلا مقدمات تركت الفنانة شويكار السينما والاستديوهات وجرت وراء المتاعب والبحث عن الأخبار، بعد أن قررت أن تعمل صحفية .

 


بالفعل تقدمت الفنانة شويكار للعمل كصحفية تحت التمرين داخل إصدار أخر ساعة وحصلت على موافقة رئيس التحرير، والذي قدمها إلى الزملاء الصحفيين وأوكل إلى أحدهم تدريب الفنانة.

 

اقرأ أيضا| سر رفض فؤاد المهندس للتمثيل مع شويكار


واستطاعت شويكار سريعا أن تمسك بالمفاتيح الأولية لمهنة البحث عن المتاعب وكانت تجلس كل يوم لتعرف المشاكل التي تواجهه الزميلات الصحفيات في حياتهن اليومية، واستطاعت في أيام قلائل أن تكون فكرة عن شخصياتهن وطريقة لبسهن في العمل والمنزل والطريقة التي يتحدثن بها.

 

كما حرصت شويكار على حضور الاجتماعات الأسبوعية لمجلس التحرير وطرح الأسئلة وتتلقي إجابة على كل استفسار تطرحه، كما حرصت على متابعة عملية مراجعة الموضوعات والجمع والطباعة، وطلبت النزول إلى المطبعة وتم تلبية طلبها .


ونظرت الصحفية تحت التمرين شويكار بشغف إلى العالم الجديد المثير الغامض التي أرادت اقتحامه وسط حرارة الجو داخل المطابع ولكنها أكدت أن الحر في المطابع لا يختلف عن حر الاستوديوهات التي أعتادت عليه.

 

وكانت أمنية شويكار قبل أن تصبح ممثلة أن تكون صحفية لامعة لأنها لا تعتقد أن هناك فارق كبير بين الممثلة والصحفية لأنها تشعر أن الصحفية ممثلة وفنانة .

 

وبعد أيام اشتغلتها شويكار بالصحافة وشاهدت كل شيء على الطبيعة قررت أن تهجرها ليس بسبب فشل التجربة ولكنها بعدما عرفت سر المهنة وهو الهدف من دخولها لهذه التجربة المثيرة من أجل أحدث أدوارها التي ستقدمه خلال فيلمها الجديد، وذلك وفقا لما نشر بجريدة أخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 3 يوليو 1968 .

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا||أشهر سنيدة في السينما: شويكار ممثلة عادية وأنا نجمة الكوميديا

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي