بالكمامة.. انطلاق الامتحان التجريبي للثانوية وأنباء عن تسريبه بعد نصف ساعة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

مروة العدوى - خالد عباس – حسام حشاد 

انطلق أمس الامتحان الاسترشادى التجريبى الثاني لطلاب الثانوية العامة، والذى يستمر على مدار 3 أيام، باستخدام التابلت «كامتحان تجريبي» ضمن سلسلة من الخطوات التجريبية لتلافي أية أخطاء محتملة في الامتحان النهائي وقد شهدت لجان الامتحانات هدوء ملحوظاً وأجريت الامتحانات دون مشاكل تذكر. 


«الأخبار المسائى» تابعت عددا من لجان الامتحانات بالمحافظات، ففى الجيزة أكد مجدى الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم، أن الامتحان الاسترشادى لطلاب الثانوية تم فى هدوء تام وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع تفشى فيروس كورونا، حيث أدى طلاب الصف الثالث الثانوى الامتحان التجريبي الاسترشادي لمواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الثانية وذلك للطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، لافتاً إلى أن الطلاب أبدوا سعادتهم من مدى الاستفادة من المنظومة الجديدة والتأكد من الإجراءات من بينها تشغيل بوابات التعقيم.


وفى بنى سويف تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير الامتحان مشدداً على المتابعة الميدانية المستمرة بكل المدارس سواء بالقرى أو المدن، والعمل على تذليل جميع العقبات وحل المشكلات أولا بأول، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة أو رفعها للوزارة في حالة تتطلب الأمر ذلك، لافتاً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لمتابعة الامتحان الاسترشادي التجريبي وتشكيل فريق الدعم الفني بكل إدارة تعليمية لحل  أي مشكلة يتعرض لها الطلاب.


 وفى المنوفية تابع أحمد سويد مدير تعليم المنوفية، انتظام سير الامتحان إلى أكد أنه عقد وسط إتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، لتفادى عدوى كورونا المستجد، مؤكداً أن الامتحان الاسترشادى تم وسط الإجراءات الاحترازية المشددة ضد كورونا لتفادى عدوى كورونا المستجد ولم تحدث شكاوى تذكر فى منظومة التابلت. 


فيما كشف العميد عبدالله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر، عن أنه تم تشكيل  لجنة للمرور على اللجان المدرسية التى تقام بها امتحانات الثانوية فى المركز، وذلك بعد التنسيق مع هندسة كهرباء أرمنت برئاسة المهندس على الشافعى، حيث تقرر أن يتم توفير فنى كهرباء بكل مدرسة على حدة، كما تم التأكيد على وجود خطوط تغذية بديلة فى حال انقطاع الكهرباء داخل اللجان.


وأضاف رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر ، أنه قامت اللجنة المشكلة بجولة تفقدت خلالها الفصول ودورات المياه، وذلك للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة لأداء الامتحانات، حيث تضم اللجنة خالد محمد حسين مدير المرافق وحجاج جاد الرب مدير المتابعة ورمضان التلاتى مدير التعليم الثانوى.


 فيما تردد تداول طلاب الثانوية العامة إجابات لامتحان الثانوية العامة التجريبي بعد بدء الامتحان بنصف ساعة على أحد جروبات تطبيق "تليجرام".

اقرأ أيضا| سيستم الثانوية جاهز للامتحانات الإلكترونية