في ذكرى وفاة فوزية| «قال ايه بيعديني» أشهر إفيهات سناء يونس

سناء يونس
سناء يونس

تحل اليوم، ذكرى رحيل الفنانة سناء يونس، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 20 مايو 2006 ، عن عمر ناهز 64 عاما بعد معاناة مع المرض.

بداية مسيرتها الفنية

كانت تعمل في فرق المسرح الحر، وبعدها اكتشف موهبتها الفنان الراحل فؤاد المهندس وشاركها معه في عدة مسرحيات منها مسرحية سك على بناتك، وهالة حبيبتي.

أعمالها في السينما والتلفزيون

شاركت سناء يونس، في عدد كبير من الأفلام في تاريخ السينما وكان أول فيلم لها "إشاعة حب" عام 1973 وتخطت أفلامها الـ40 فيلمًا فيلم "حمام الملاطيلي" "جنون الشباب" ، "جبر الخواطر"، "سري للغاية"، "حد السيف"، "الجوع"، و"اليوم السادس" "برج العذراء"، و"المصير" "الدنيا على جناح يمامة"، و"الغضب" وكان آخر افلامها "حرب إيطاليا" مع أحمد السقا عام 2005.

شاركت في عدد كبير من المسلسلات في الدراما التلفزيونية، ومن أبرز أعمالها مسلسل "الزوجة آخر من يعلم" و"الدم والنار"، "عطشان يا صبايا"، "بين ثلاثة"، "رحلة أبو الوفا"، ضمير أبلة حكمت"، وكان عمل لها في الدراما كان مسلسل "العميل 1001".

 

أشهر إفيهات سناء يونس

تعد مسرحية "سك على بناتك" من أكثر المسرحيات التي تحمل إفيهات كثيرة للفنانة سناء يونس ومنها "قال أيه بيعديني" ليرد عليها فؤاد المهندس: "كنتِ سبيه يمسكها يا فوزية".

وأيضًا من أفيهاتها في مسرحية سك على بناتك "أنا مالي ومال الجواز"، "أريد خبزًا وحنانًا"، "الله يقطع الجواز"، و"نسب منيل بستين نيلة"، "طلقني يا بن المبقعة"، " "يا صغيرة على الهم يا لوزة" و" شعاع ".