«هضبه عجيبة» لؤلؤة البحر المتوسط و«نداهة» السياح بمطروح

هضبه عجيبه عبقرية المكان وسحر الطبيعه
هضبه عجيبه عبقرية المكان وسحر الطبيعه

تعد شواطئ مدينة مرسي مطروح من أجمل شواطيء العالم وتميزها برمالها البيضاء الناعمة وألوان مياه البحر المتدرجة وتعد هضبة عجيبة التى تقع على بعد ٢٨ كيلو مترا غرب مدينة مرسي مطروح  من أهم المناطق السياحية فى المدينة التى يقصدها السياح كل عام وخاصة فى فصل الصيف والأعياد.

وتستقبل شواطىء المدينة الساحرة خلال موسم الصيف أعدادًا كبيرة من السائحين وزوار المحافظة الذين يأتون للاسترخاء عند شواطئها التي تكتسي بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية.



وزائر المدينة لابد وأن يكون شاطئ عجيبة في أولى برنامجه السياحي لأنه من أهم  وأشهر الشواطئ والذي يتميز بمياهه الزرقاء، فشاطئ عجيبة  يعد لؤلؤة البحر المتوسط، ويقع هذا الشاطئ أمام صخرة عملاقة يسير في ظلالها الأشخاص مستمتعين بهذا المشهد العجيب المميز بين شواطئ العالم، كما تتناثر بعض الصخور على رمال الشاطئ في منظر بديع، فتبدو وكأنها تابلوهات فنيه طبيعية نحتتها الأمواج والأمطار على مرّ السنين، لتزيد من سحرها وجمالها.

ويجلس علي هذه الصخور الزائرون يلتقطون الصور، لتظهر من خلفهم الطبيعة،  الساحرة التي تميز هذا الشاطئ.

ويعتقد أن سبب تسمية عجيبة بهذا الاسم هو منظر الصخور المنحوته فى باطن الجبل واندفاع مياه البحر إلى تلك الصخور وارتطامها بها شكل منها أشكالا طبيعية رائعة و كل من يرى تشكيلات الصخور وروعة تفاصيلها يتعجب من منظرها الطبيعى الساحر فأصبح الشاطئ يعرف بهذا الاسم.

يقول أيمن جاد رئيس هيئة تنشيط السياحه بالمحافظة إن شاطئ عجيبة من أجمل الشواطئ في مصر بل على مستوى العالم من حيث المياه النقية والرمال البيضاء الناعمة 

وأضاف أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح سيتم العمل قبل موسم الصيف على توفير جميع الخدمات  لزوار ومواطني المحافظة خاصة مع أهمية الشاطئ الذي يستقبل عشرات المصطافين يوميا.

وأشار أن شاطئ عجيبة، له طبيعة ساحرة تجسد عظمة الخالق، ولم تعبث به أيادي التغيير، حيث إنه مازال يحافظ على سحره الخاص كلوحة طبيعية رسمها الله سبحانه وتعالى لافتا إلى أن  زوار محافظة مطروح، اعتادوا  زيارة هذا الشاطئ  

وأوضح  أن شاطئ عجيبة يعد أفضل مركز في مناطق الجذب السياحي بين شواطئ البحر المتوسط، واكتسب شهرة عالمية، حيث يتوافد عليها السائحون الأجانب من مختلف دول العالم

اقرأ أيضا| مطار مرسى علم الدولى يستقبل 49 رحلة طيران غدا