مطار مرسى علم الدولى يستقبل 49 رحلة طيران غدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، بداية من غد السبت، وحتى نهاية الأسبوع 49 رحلة طيران دولية سياحية من عدة دول مختلفة، والذى يعد اكبر عدد رحلات طيران يصل المطار بعد عودة الطيران مرة أخرى بعد إيقافة بسبب كورونا.

إقرأ أيضاً: رحلات الطيران السياحية تعود لمصر وسط إجراءات احترازية لمواجهة كورونا

وحسب جداول وصول الطيران بداية الأسبوع حتى نهايته يستقبل المطار 49  رحلة سياحية أسبوعية  بداء من اليوم السبت، بواقع زيادة فى الرحلات التشيكى بمعدل 3 رحلات لتصل 13 رحلة أسبوعيا، وكذلك زيادة فى الرحلات البولندى بمعدل رحلتين لتصل 16 رحلة أسبوعيا.

 

كذلك يستقبل المطار 10 رحلات طيران من المطارات الأوكرانية المختلفة، ورحلة من سويسرا ورحلتين من رومانيا، واخرى ملدوفيا ورحلة من دولة لتوانيا وكذلك 5 رحلات مختلفة تابعة لشركة مصر للطيران.

 

وكشف الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان، أن ادارة الحجر الصحى بالمطارات والمنافذ المختلفة لاتسمح بدخول السياح بدون تحليل ال pcr تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء، مؤكدا على أن هناك أعداد كبيرة تصل لمصر ومعها تحليل pcr وهناك من يتم التحليل له داخل الاماكن المخصصة بالمطارات المختلفة .

 

واضاف أن المطارات بالبحر الأحمر والمنافذ تتبع الاجراءات الاحترازية بصورة دقيقة مؤكدا على أن هناك تنفيذ لتعليمات الحجر الصحى بالمطارات بدقة شديدة وكذلك الحفاظ على التباعد الاجتماعى.