قطاع المتاحف يؤكد: جميع الخدمات المقدمة لفئات المجتمع مجانية

قطاع المتاحف يؤكد جميع الخدمات المقدمة مجانية
قطاع المتاحف يؤكد جميع الخدمات المقدمة مجانية

ينوه قطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار، بأن جميع الخدمات والأنشطة التي يتم تقديمها لجميع فئات المجتمع من (تدريبات، محاضرات بالمتاحف أو محاضرات وتدريبات Online على التطبيقات الافتراضية المختلفة، وأيضاً ورش العمل والمعارض الفنية وكذلك أنشطة الحرف التراثية وورش عملها)، والتي تقام بالمتاحف المصرية التابعة له جميعها مجانية.

اقرا ايضا|عبد الرحيم ريحان: تسجيل الآثار يتم وفق القانون وموافقة اللجان الدائمة

وَ أكد أن قطاع المتاحف غير مسئول عما يتم تداوله على بعض صفحات التواصل الاجتماعي من خلال وسائل السوشيال ميديا المختلفة، وهي تدريب شباب خريجي الآثار مقابل مادي أو تقديم شهادات معتمدة من القطاع لهم.

وأوضح  أن ما يتم تداوله من أخبار بهذا الشأن، عارِ تماماً من الصحة، ولا تتعدى كونها استغلال لشباب الخريجين من تخصصات كليات وأقسام الآثار المتنوعة.

وفي حالة حدوث أي أنشطة، تدريبات أو ورش عمل، يتم إعلان ذلك ونشره على صفحة الوزارة أو من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بقطاع المتاحف، وكذلك الصفحات الرسمية الخاصة بالمتاحف المصرية التابعة له.

و أشار إلى أن قطاع المتاحف ملتزم بالنشرات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء والمجلس الاعلى للآثار بالوزارة، والخاصة بوقف كافة الأنشطة والفعاليات وورش العمل في الوقت الحالي، وحتى إشعار آخر، كإجراء احترازي ضد انتشار ڤيروس كورونا، مع استمرار استقبال زوار المتاحف داخل قاعات العرض المتحفي كالمعتاد، مع الإلتزام بكافة الإجراءات الوقائية من خلال ارتداء الكمامات الطبية، والحفاظ على المسافات الآمنة الخاصة بالتباعد الإجتماعي، وكذلك تطبيق السعة الاستيعابية 50%.