تعزيز المشيمة ورفع الحديد.. فوائد سحرية لـ«الفاصوليا الحمراء» للحامل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لا تعلم الكثير من السيدات الحوامل أن هناك فوائد مذهلة للفاصوليا الحمراء، وتخشي أن تأكلها في فترة الحمل خوفا من الانتفاخات التي تسببها البقوليات والتي تنتمي لها الفاصوليا، ولكنها على العكس لها فوائد للأم والجنين لا تعد ولا تحصى. 

اقرأ أيضا : دراسة: الغثيان عند الحوامل دليل على ذكاء الجنين

1 – تعمل الفاصوليا الحمراء على زيادة الهيموجلوبين في  الدم، لذا تكونين بحاجة إلى مزيد من الحديد لإنتاج مزيد من الهيموجلوبين، والفاصوليا يمكنها أن ترفع مستويات الحديد لديك، وبالتالي القضاء على نقص الحديد، كما أنها تساعد على نمو الجنين بشكل عام، وتعزز نمو المشيمة.


2 - الفاصوليا غنية بالأنثوسيانين أو مضادات الأكسدة الطبيعية، وهي مفيدة لبشرتك أنت والجنين الذي ينمو، ويمكن أن تقلل الفاصوليا أيضًا من خطر الإصابة بسكري الحمل. 


3 - تحتوي الفاصوليا على ألياف غذائية تحافظ على مستويات الكوليسترول في الدم في أثناء الحمل. 


4 - تحتوي الفاصوليا أيضًا على نحو ثمانية أحماض أمينية حيوية، المهمة في بناء البروتينات وكوسيط في عملية التمثيل الغذائي، يمكن أن تعزز هذه الأحماض الأمينية أيضًا مناعتك وتكافح الأمراض والالتهابات المختلفة، كما أن البروتينات التي تنتجها هذه الأحماض الأمينية ضرورية لبناء أساس ممتاز لخلايا جسم الجنين وللأم أيضًا. 


5 - تقضي الفاصوليا على الأحماض الصفراوية التي تسبب غثيان الصباح أو الغثيان الذي تعانيه معظم النساء الحوامل في الصباح. 


6 – يعتبر النحاس الموجود في الفاصوليا يقلل من الالتهابات ويعزز النشاط الإنزيمي في الجسم، كما أنه يحافظ على الطبيعة المرنة للمفاصل والأوعية الدموية والأربطة في أثناء الولادة. 


7 - الكمية الوفيرة من المغنيسيوم تخفف من التعب، عن طريق إرخاء الأوعية الدموية والعضلات والأعصاب في أثناء الحمل. 


8 - وجع العضلات والربو من المشكلات الوارد حدوثها في أثناء الحمل، ويمكن تجنبها بشكل فعال عن طريق تناول حبوب الفاصوليا.