عاجل

«السياحة»: غلق المنشآت المخالفة لقرارات مجلس الوزراء لمواجهة كورونا

 مساعد وزير السياحة والآثار لقطاع المنشآت السياحية والفندقية
مساعد وزير السياحة والآثار لقطاع المنشآت السياحية والفندقية

أكد مساعد وزير السياحة والآثار لقطاع المنشآت السياحية والفندقية عبدالفتاح العاصي، أن سيتم غلق أي منشأة سياحية مخالفة لقرارات مجلس الوزارء لمواجهة كورونا والإجراءات الاحترازية التي تم وضعها.

 

وأوضح عبدالفتاح العاصي لـ"بوابة أخبار اليوم" أن لجان التفتيش التابعة لوزارة السياحة والآثار التي تقوم بالدور الرقابي على جميع المنشآت السياحية رصدت 9 حالات مخالفة للقرارات الوزارية والإجراءات الاحترازية من تقديم الشيشة وتكدس في تلك الأماكن وهذا يخالف قرارات مجلس الوزراء والوزارة ستصدر قرارات غلق رسمي  بشأنهم خلال أيام قليلة. 

اقرأ أيضا||بعد كورونا.. أعراض خطيرة يتسبب فيها نقص فيتامين «د» عند النساء والرجال

وأكد مساعد وزير السياحة والآثار لقطاع المنشآت السياحية، أن الوزارة تتعامل مع جميع المنشآت السياحية بدون أي تميز  فعلى الجميع الالتزام بالقرارات الوزارية لحماية صحة المواطنين، مضيفا أنه سيتم زيادة اللجان التفتيشية الأيام المقلبة.

 

وعن الواقعة التي تم نشرها في فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لمنشأة سياحية مملوكة لأحد أعضاء غرفة المنشآت السياحية والمطاعم السياحية وظهر في الفيديو بأنه يخالف التعليمات والقرارات ويقوم بتقديم شيشة في المنشأة السياحية.

وأكد عبدالفتاح العاصي، أنه جاري اتخاذ اللازم ضد أي مخالف وسيتم غلق المنشأة المخالفة وبالفعل سيتم إصدار قرارات غلق لـ9 منشآت سياحية يوم الثلاثاء القادم.