«صحة المنوفية» تناشد المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية

الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية
الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

صرح الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية  لـ«بوابة أخبار اليوم»، على أن الوضع في المنوفية مستقر حتى الآن ولاداعى للقلق، وناشد المواطنين بالاتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على أرواحهم وأرواح أسرهم.

 

وأشار إلى أن نسبة اشغال القسم الداخلى بالمستشفيات ٥٠% وفى حالة تزايد الأعداد سيتم تحويل المستشفيات للعزل للحفاظ على أرواح المواطنين وتوفير كل الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وطالب من المواطنين بالتوجه إلى المراكز الصحية لتسجيل لأخذ المصل المضاد لفيروس كورونا للحفاظ على صحتهم.

 

وأكد أنه تم التعاقد على شراء جهاز الأشعة المقطعية الجديد وأجهزة السى تى ضمن 100 مليون جنية الدعم المالى المقدم للقطاع الطبى خلال أزمة كورونا.

 

اقرأ أيضا : محافظ المنوفية يتلقى لقاح كورونا

 

والتقى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا وذلك لمتابعة جاهزية المستشفيات والموقف الحالي لمنظومة الأكسجين مؤكداً على  ضرورة تكاتف كافة الجهود وبذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد واتخاذ إجراءات استباقية للحد من الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثالثة.

 

وتابع محافظ المنوفية الموقف الحالي لكورونا والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية وكذا توافر الاكسجين موجهاً قيادات الصحة بتكثيف المتابعة الدورية بكافة المستشفيات والتأكد من عمل مسارات خاصة للمصابين داخل المستشفيات حفاظا علي أرواح المواطنين ، وكذا لتذليل العقبات والوقوف على مدى الاحتياجات الضرورية حسب احتياج كل مستشفى مشيراً إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في التعامل مع المصابين.