استغاثات ضحايا «أم عبده»: شقى عمرنا ضاع وراء وهم الثراء السريع

مستريحة المنوفية
مستريحة المنوفية

لا صوت يعلو فوق صوت استغاثات ضحايا مستريحة المنوفية (هاله.ز.) وكنيتها «أم عبده»، حيث عجت عشرات المحاضر التى حررها ضحايا النصب وبيع الوهم بالثراء والأرباح الوفيرة، والتى قام المجنى عليهم بتحريرها أمام العقيد محمد شوقى كوينه رئيس قسم مباحث الأموال العامة بمديرية أمن المنوفية بقصص وروايات يعجز اللسان عن وصفها. 

وقد روى أحد ضحايا المستريحة «أم عبده» ويدعى محمد ع.ل. ٤٨ سنة مدرس مقيم بإحدى قرى مركز الباجور، نكبته إثر ضياع تحويشة العمر  والتى جمعها بالعرق والشقاء من خلال سنوات الغربة المريرة التى قضاها بإحدى دول الخليج العربى على مدى ٢٠ سنة حيث أوهمه أحد الوسطاء بالربح السريع قائلا: «استثمارك مع أم عبده أفضل ضمان لزيادة أموالك.. فالربح وفير بما يفوق ما يحصل عليه آخرون من أرباح بنكية حتى سال لعابى وقمت بسحب جميع مدخراتى ووضعتها رهن تلك السيدة وكنت أحصل على الأرباح بانتظام مازاد من ثقتى بها". 

اقرأ أيضا| «أم عبده» جمعت 500 مليون جنيه من «المنايفة».. والأمن يلقي القبض عليها بقنا

وتابع : "لم اتردد فى إقناع أخى والذى كان يعمل بإحدى الدول الأوروبية، ويمتلك مطعما للمأكولات الشرقية حتى سئم من الغربة وقرر أن يقوم بتصفية أعماله وقام بتحويل قرابة ١٠ ملايين جنيه على حساب خاص بالمتهمة وكانت الأمور تسير على ما يرام".

وأضافت الضحية: "بعد مرور ٦ شهور تقريبا بدأت الأرباح فى التأخر ولم يتم صرفها فى مواعيدها المتعارف عليها وكانت قيمتها  ١٠٪ ما أثار حالة من الريبة لدينا إلا أن وعود أم عبده بمعاودة الانتظام فى الصرف ستكون فى أقرب وقت وبالطبع فوجئنا بالخبر المؤلم بهروب المتهمة واختفائها عن الأنظار وعلى الفور قمنا بتحرير عدة محاضر بالأموال العامة حفظا لحقوقنا الضائعة".


وكانت  الأجهزة الأمنية بقنا قد تمكنت  من ضبط مستريحة المنوفية التى قامت بالنصب على المواطنين فى مركز الباجور بمحافظة المنوفية وهربت إلى قنا.


كما تلقى اللواء محمد أبو المجد مدير أمن قنا إخطارًا يفيد بالقبض على "هالة. ز"، وشهرتها "أم عبده" المتهمة بالنصب على مواطنين والاستيلاء على أمولهم بعدما أوهمتهم بالقدرة على توظيف تلك الأموال بعوائد وفيرة.

وقد أظهرت التحريات أن المتهمة تمكنت من جمع  ثروة مالية طائلة فاقت ٥٠٠ مليون جنيه  بعدما أوهمت ضحاياها بقدرتها على التوظيف مقابل أرباح تصل إلى 10% شهريًا وقامت بالنصب على العديد من المواطنين الذين بحثوا عن الكسب السريع، حتى كانت المفاجأة المدوية باختفائها عن الأنظار وهروبها.