إنتر يسعى لاستكمال مسيرته الاستثنائية فى الكاليتشيو أمام نابولى 

أرشيفية
أرشيفية

يخوض إنتر متصدر الدورى الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد، رحلة محفوفة بالمخاطر إلى نابولي، مدركاً أن فوزه الثاني عشر توالياً على خامس الترتيب سيقربه أكثر من لقبه الأوّل منذ عام 2010، في حين يحل يوفنتوس الثالث ضيفاً على أتالانتا الرابع اليوم أيضًا في صراع حسم بطاقة دوري أبطال أوروبا، ضمن المرحلة 31.


ويتصدر «نيراتسوري» الدوري برصيد 74 نقطة متقدماً بفارق 11 عن وصيفه و«جاره» في المدينة ميلان.


ويحتل يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة المركز الثالث متأخرًاً بفارق نقطة عن ميلان.

اقرأ أيضا|أودينيزي يقسو على كروتوني في «الكالتشيو الإيطالي»


وقال مدافع إنتر السلوفاكي ميلان شكرينيار: «لم نتوقع أبداً أن نكون في الصدارة بهذا الفارق قبل 8 مباريات من النهاية»، مضيفاً: «كل يوم، يقول لنا المدرب أنتونيو كونتي إنه علينا أن نعمل من دون النظر إلى الفارق وفوق كل شيء عدم القيام بحسابات».


وفاز فريق كونتي في مبارياته الثلاث الأخيرة بمواجهة نابولي في الدوري، في حين يحتل الأخير المركز الخامس برصيد 59 نقطة ويتأخر بفارق نقطتين عن أتالانتا الرابع، صاحب آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.


وسيفتقد نابولي لجهود جناحه المكسيكي هيرفينج لوسانو الموقوف، فيما يقف الحارس أليكس ميريت بين الخشبات الثلاث بدلاً من الكولومبي دافيد أوسبينا المصاب.


ويستقبل ميلان الوصيف بقيادة مدربه ستيفانو بيولي جنوى الثالث عشر في سعيه لإنهاء معاناته على أرضه.


ولم يفز النادي اللومباردي في «سان سيرو» في غضون شهرين، علماً بأنه سيخوض اللقاء من دون هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف.
كما يلتقى يوفنتوس أمام أتالانتا ساعياً للتقدم للمركز الثانى؛ حيث يتواجهان في برغامو.


وتعتبر هذه المباراة «بروفة» عما سيكون عليه نهائى مسابقة الكأس المحلية فى 19مايو المقبل.


ويتقدم فريق «السيدة العجوز» بفارق نقطة عن أتالانتا، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأم.


ومع بقاء 8 مباريات فقط، يبحث الفريقان عن الفوز من دون أي بديل، ويمني أتالانتا النفس أن ينهي سلسلة من عدم الفوز على يوفى في «سيري أ» منذ 20 عاماً، وتحديداً منذ 2001.


وعلى أتالانتا أن يحذر من نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان عبّر عن سخطه بعدم هز الشباك برمي قميصه مع نهاية مباراة فريقه أمام جنوى 3-1 في المرحلة السابقة، في سباقه للفوز بلقب أفضل هداف في الدوري؛ حيث يتصدر القائمة مع 25 هدفاً.