الجمهور ممنوع من الكلام.. أغرب مباراة «الكوتشينة» في القاهرة

أغرب مباراة لـ"الكوتشينة" في القاهرة
أغرب مباراة لـ"الكوتشينة" في القاهرة

كتب: محمد سيف
في عام 1954، شهدت القاهرة أعجب مباراة في تاريخها، لكنها لم تكن في كرة القدم أو السباحة أو الشيش، ولم تكن حتى في شد الحبل أو كرة السلة وغيرها، ولكنها نوع طريف لم نعتد عليه من قبل.

كان الصراع العنيد الذي يستهلك ساعات طويلة من المتبارين وهم جلوس على الكراسي.. إنها بطولة الكوتشينه التي اعتاد معظم طوائف الشعب على ممارستها للتسلية والترفيه بين أفراد العائلة الواحدة أو بين الأصدقاء على المقاهي، بحسب ما نشرته مجلة أخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 18 أغسطس 1954.

ولأول مرة يتم نشر إعلان رسمي مطبوع جاء فيه أنه سيتم تنظيم المسابقة السنوية الكبرى لمحترفي الكوتشينه مع وضع عدد من الشروط، منها عدم السماح للمشترك في مسابقات الثنائية الاشتراك في منافسات الرباعية ولا يجوز لأي اللاعب الاشتراك في أكثر من مباراة واحدة أو مشاركة لاعب مكان آخر.

اقرأ أيضا: بطريقة فرنسية.. عبدالحليم كان سيغني «حافي القدمين» على المسرح

ومن بين الشروط أيضًا أنه لكل لاعب الحق في طلب مشروب واحد فقط على حساب المسابقة بخلاف رسم اشتراك البطولة المقدر بخمسة قروش لكل متسابق سواء في الثنائية أو المرابعة، ولا يجوز للجمهور المشارك في المقهى الكلام خلال المباراة.

ونظم البطولة الأولى نادي تضامن القلعة لكرة القدم, واشترك في البطولة 38 لاعبا من محترفي الكوتشينة تنافسوا فيما بينهم على المراكز الثلاث الأولى التي تم وضع جوائز قيمة للفائزين.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي