«وجبة كلاب».. فطار فايزة أحمد في رمضان

الفنانة فايزة أحمد
الفنانة فايزة أحمد

في إحدى ليالي رمضان عام 1966، سارعت الفنانة فايزة أحمد للاستنجاد بالشرطة، بعد انطلاق مدفع الإفطار مباشرة لتصرخ في أذن الضابط: «إلحقوني.. أنا أكلت لحمة كلاب».

ترك الضابط إفطار وتوجه إلى سكن الفنانة الراحلة، حيث روت له وهي ترتجف أنها قد أعطت لخادمتها مبلغا من المال من أجل إعداد طعام الإفطار فذهبت إلى جزار الحي واشترت اللحم وتوجهت للمنزل لطبخها، وفوجئت الفنانة أثناء تناولها بظفر كلب في الطعام وقام الضابط بتحرير محضر بالواقعة لتتوالى التحقيقات.      

اقرأ أيضا| حتى لا يطير العريس.. خيرية أحمد تدفع مهرها لإتمام الزواج                                  

فايزة أحمد الرواس الشهيرة بـ«فايزة أحمد» هي سورية الأصل، ولدت في يوم 5 ديسمبر 1930، وعاشت معظم حياتها في القاهرة وحصلت على الجنسية المصرية، وبدأت حياتها الفنية منذ أن كان عمرها 11 عاما، وشاركت في عدد من الأعمال أبرزها «تمر حنة»، «ليلى بنت الشاطئ»، و«امسك حرامي»، وتوفيت عام 1983 عن عمر ناهز 52 عامًا، بعد صراع مع سرطان الثدي.

قدمت فايزة أحمد تاريخا حافلا من الأعمال الفنية المتنوعة بين الغناء والتمثيل منها نحو 300 أغنية في الإذاعة والعديد من الأغاني التلفزيونية وكان أبرزها «ست الحبايب» وكانت من ألحان محمد عبدالوهاب.

كانت حياة فايزة أحمد الشخصية مليئة بالمنعطفات، حيث تزوجت من الموسيقار محمد سلطان وأنجبت ولدين، ثم تزوجت من عازف كمان في فرقتها الموسيقية، وتزوجت بعده بضابط شرطة وتطلقت بعد فترة قصيرة، ورحلت عن عالمنا الفنانة فايزة أحمد في سبتمبر عام 1983.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم