غدًا.. افتتاح معرض «أهلا رمضان» بـ«الجيزة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة غدا في تمام الساعة الـ4 والنصف عصرًا معرض أهلا رمضان بمحافظة الجيزة.


وكانت قد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل معارض أهلًا رمضان لسنة 2021، والمقرر افتتاحها، وأسعار اللحوم والسلع الغذائية خلال الشهر الفضيل.

اقرأ أيضا|التموين تكشف خطتها في التصدِّي لتهريب الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم

وأشارت الوزارة إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية أعدت خطة لتوفير السلع الأساسية لطرحها للمواطنين من خلال المنافذ الثابتة للشركات التابعة لها والممثلة في المجمعات الاستهلاكية القوافل المتحركة بأسعار مناسبة وبتخفيض يتراوح بين 15% إلى 30% عن مثيلتها بالأسواق.

وتشمل سلع معارض «أهلا رمضان» 2021 وفقا لما أعلنته الوزارة 14 سلعة وهي: «أرز ـ سكر ـ دقيق ـ زيت خليط ـ مسلي نباتي ـ مكرونة ـ صلصة ـ عدس أصفر ـ فول ـ قمر الدين ـ بلح ـ شاي ـ لحوم مجمدة ـ دواجن مجمدة»، وأوضحت وزارة التموين أنه تم الاستقرار علي مواصفات موحدة للسلع وسعر استرشادي، مع نسبة الخصم تتراوح من 18% إلى 28%.

كما تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ الآتي:

إجمالي الكميات المعروضة خلال شهر رمضان 387036 طن سلع غذائية.

كميات كبيرة من السلع الأساسية و الياميش بالمجمعات منها «20.57 طن ياميش وعصائر».

100 طن دواجن مجمدة يوميًا بسعر 30 جنيهًا.

50 طن لحوم برازيلي يوميًا بسعر 65 جنيهًا.

4870 ذبيحة لحوم طازجة خلال شهر رمضان بسعر 85 جنيهًا.

يأتي ذلك بالإضافة إلي السلع الأساسية من (أرز ـ زيت ـ مكرونة ـ مسلى ـ خضر وفاكهة) في العديد من المجمعات الاستهلاكية التي تنتشر بمحافظات الجمهورية.

فضلاً عن توفير كراتين وشنط رمضان لجمهور المستهلكين بأسعار مناسبة تبدأ من 50 إلى 207 جنيهات وتشمل بداخلها 14 سلعة.

إتاحة بيع كوبونات لشراء السلع الغذائية للعام الثاني علي التوالي بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، قيمة كوبون السلع تبدأ من: (20، 50، 100) جنيه للكوبون الواحد.