«كلمني شكرًا».. عاطلان يديران شبكة غير شرعية لخدمة الإنترنت

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

على غرار فيلم «كلمني شكرًا».. أسس شخصان منظومة إنترنت غير شرعية، وقاما بالإعلان عن اشتراك للخدمة، مقابل تحصيل مبالغ مالية شهرية من المواطنين، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما، وبالعرض على اللواء محمد زمزم مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين. 

إيقاف أعمال مخالفة بدون ترخيص بالمنيا

وردت معلومات للإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بإشراف اللواء مدحت حسين وكيل الإدارة، بقيام شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة القوصية بأسيوط، بإنشاء منظومة اتصالات غير شرعية لخدمات الإنترنت، والإعلان عنها وتقديم خدماتها للمواطنين. 

 

وأكدت التحريات التي جرت بإشراف اللواء مجدي سالم مدير مباحث النقل والمواصلات، صحة المعلومات، حيث تبين قيام المتهمين بالقيام بذلك النشاط غير المشروع، دون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية، متخذان من محل إقامتهما مركزاً لإدارة نشاطهما غير المشروع. 

 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن أسيوط، والجهات المعنية، تم ضبطهما وبتفتيش مسكنهما عُثر على «مجموعة من الأجهزة والمعدات التي تستخدم في توزيع خدمات الإنترنت»، وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بإنشاء تلك الشبكة وتوزيع خدمة الإنترنت على المواطنين، مقابل مبلغ مالى يتم تحصيله منهم شهريًا.