ياريت

عادل دربالة
عادل دربالة

«لقد نجح المصريون أمس فى إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس رغم التعقيد الفنى الهائل الذى أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التى يمررها هذا الشريان الملاحى المحورى.
وإننى أتوجه بالشكر لكل مصرى مخلص ساهم فنيا وعمليا فى إنهاء هذه الأزمة، لقد أثبت المصريون اليوم أنهم على قدر المسئولية دوما، وأن القناة التى حفروها بأجساد أجدادهم ودافعوا عن حق مصر فيها بأرواح آبائهم ستظل شاهدا أن الإرادة المصرية ستمضى إلى حيث يقرر المصريون »..

تلك الكلمات كتبها الرئيس الوطنى عبد الفتاح السيسى عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» ليبعث برسالة تؤكد انتهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، كل كلمة قالها الرئيس السيسى تؤكد على عظمة المصريين وعزيمتهم وحبهم لبلادهم ونجاحهم فى كل اختبار مهما كانت صعوبته، بالأمس عادت الأمور لنصابها وعاد الممر الملاحى الأهم فى العالم للعمل من جديد، بالفعل رب ضارة نافعة، أزمة تلك السفينة وما تبعها من اهتمام عالمى يبرهن قيمة الموقع الجغرافى لوطننا مصر ويؤكد كيف أن العالم عاش فى رعب بسبب تعطل الممر الملاحى بقناة السويس لأيام قليلة، تلك الواقعة تثبت أن مصر ليست فقط أعظم حضارة فى العالم، لكنها أيضا تمثل أهم وأعظم موقع بالنسبة للعالم.

فى ساعات قليلة عاش العالم كابوسا تجاريا بسبب أزمة قناة السويس وهو ما أثبت للجميع أهمية وقيمة هذا الممر الذى يعد هو روح التبادل التجارى بين دول العالم، الحمد لله نجح المصريون من جديد أمام العالم بالتأكيد على خبراتهم وقدرتهم الفائقة فى التعامل مع الأزمات بشكل احترافى ومميز، شكرا لكل من أعاد الحياة للعالم بالمساهمة فى حل مشكلة السفينة الجانحة.. ودائما تحيا مصر.