سقوط تشكيل عصابي يقوم بتزوير عقود شقق وفيلات مهجورة وبيعها بالجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

ضربة جديدة حققتها مباحث الأموال العامة بالجيزة بقيادة اللواء رجب عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من ضبط تشكيل عصابى مكون من 5 أشخاص تخصص في سرقة والاستيلاء على ممتلكات المقيمين في الخارج والمتوفين، من خلال تزوير أوراق وعقود وهمية للاستيلاء على الأراضي أو الفيلات أو الشقق السكنية بالهرم.. تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات. 

اقرأ أيضاً |حبس «سناء سيف» سنة و6 أشهر بتهمة نشر أخبار كاذبة وإهانة مقدم شرطة

البداية عندما وردت معلومات إلي العميد مصطفي ياسين، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالجيزة، تفيد قيام عدد من الأشخاص بتكوين تشكيل عصابي تخصص في البحث وجمع المعلومات عن المصريين المقيمين لفترات طويلة في الخارج أو المتوفين ولهم ممتلكات مغلقة في داخل البلاد، ويزورون أوراقًا وعقودًا وهمية للاستيلاء على الأراضي أو الفيلات أو الشقق السكنية.

وبإجراء التحريات تحت إشراف العقيد مؤمن هاني، وكيل مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تبين أن التشكيل العصابى يضم 8 أشخاص من بينهم سمسار عقارات، يقوم بالبحث عن الأراضى والشقق والفيلات التي يتأكد أن أصحابها مقيمون خارج البلاد منذ مدة طويلة أو وفاتهم وعمل عقود بيع وهمية والاستيلاء عليها وبيعها لآخرين بموجب الأوراق المزورة.

وكشفت التحريات بقيادة العقيد عمرو صلاح، وكيل مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالجيزة، أن المتهمين معه يقومون ببيعها لأشخاص آخرين حسنوا النية واتخذ المتهمون من منطقة الهرم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الذي أسفر الفحص عن استيلائهم على 5 فيلات و8 شقق.

وأشارت التحقيقات إلى أنه عُثر داخل وكرهم على كمية كبيرة من التوكيلات المزورة وقسائم سداد رسوم حكومية مزورة، وإقرارات بيع وتنازل عن الشقق وأراضٍ وفيلات مزورة.

وعقب تقنين الإجراءات تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وبقيادة العميد مصطفي ياسين مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بالجيزة تم ضبط المتهمين وتولت النيابة التحقيقات.