وزيرة التضامن تكشف عن العديد من النماذج الناجحة في دور الأيتام

الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها تقوم بتهنئة زملائها ممن يقوموا بالإشراف على دور الرعاية، حتى ساهموا في وصولها إلى هذه الدرجة من التميز، مناشدة كل فرد في هذه الدور بأن يراعي الأطفال في دور الرعاية . 

وأضافت الدكتور نيفين القباج، عبر مكالمتها الهاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أنها فخورة بعبدالله نموذج المعيد المتفوق من دار ايتام، حتى أنها قررت صرف 2000 جنيه كدعم شهري لكى تدعمه حتى يكمل الدراسات العليا الخاصة بكليته، كاشفة أن يوجد أيضا العديد من النماذج المشرفة في الكثير من دور الايتام، قائلة "لم نقصر في تسليط الضوء على هذه النماذج الرائعة".

وأشارت إلى أنها معترفة أن المجتمع مقصر في حق هؤلاء، ولذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي يكون نموذج لكل مواطن مصري في كيفية التعامل مع هؤلاء الأيتام، مضيفة أنها تقوم بتقديم الشكر إلى محافظ الشرقية الذي قام باستقبال عبدالله واهدائه الشقة التي يقيم بها بعد خروجه من دار الرعاية.

وأكدت أنها طلبت من عبدالله أن يكون نموذج يحتذى به لزملائه بالدار، لما تحتويه دور الرعاية من الكوادر الفنية، إضافة إلى المواهب الموسيقية والرياضية والفنية والثقافية، وأكدت قائلة:" هبذل قصاري جهدي علشان اكتشف افضل ما عندهم، إضافة إلى دعم من لديه مشاكل صحية أو تنموية، في الاخر هما أولادنا على الحلوة وعلى المرة".
اقرأ ايضا «الداخلية» تنظم زيارات لدور رعاية المُسنات بمناسبة يوم المرأة المصرية