لمحبي الكلاب.. كيفية التخلص من «البراغيث»

لمحبي الكلاب.. كيفية التخلص من "البراغيت"
لمحبي الكلاب.. كيفية التخلص من "البراغيت"


إذا كان لديك كلاب كحيوانات أليفة ، فمن المحتمل أن يكون هناك آلاف  من البراغيث، لا نها لا  تستغرق وقتًا طويلاً لتتكاثر، في حين أن البراغيث ليست خطيرة مثل القراد عندما يتعلق الأمر بنقل الأمراض ، إلا أن حيوانك الأليف لا يزال يعاني من الحساسية من لدغات البراغيث، بالإضافة إلى ذلك   يمكن أن تسبب الإصابة تهيجًا شديدًا وحكة وتساقط الشعر.

كلبة تنقذ حياة صاحبها بعد إصابته بـ«سكتة دماغية» 

البراغيث من أبشع المشاكل التي مكن أن تتواجد في البيت لما لها من مصائب متعددة على حياة الناس في المنزل الذي تتواجد به، قد تتواجد البراغيث في المنزل في أي مكان مثل السجاد أو المراتب أو بداخل الأماكن التي تخزن فيها خزين البيت وكذلك الدولاب أو أي مكان أخر تجده البراغيث مناسب له تتواجد به ثم تتكاثر وتنتشر في المنزل إذا لم يتم مكافحتها بالطرق الصحيحة والسليمة للتخلص منها ولذلك اليوم نقدم لكم بعض الطرق السهلة للتخلص من هذه الحشرة المتطفلة التي تؤرق حياة المواطنين .

 طُرق أخرى للتخلص من البراغيث في الكلاب ومنها ما يأتي:
1- استعمال منتجات البراغيث المُتنوعة  لمعالجة أجزاء مُختلفة من دورة حياة البراغيث، ويُراعى التأكد من قراءة الملصق، واتّباع التعليمات قبل الاستعمال.

 2- استعمال المكنسة الكهربائيّة؛ لتنظيف السجاد،  والأرضيّات المبلطة، وغيرها، والتخلص من كيس المكنسة.

 3- استعمال المبيدات  كمبيد «الميثوبرين» للسيطرة والقضاء على البراغيث.

4- الصبر وأخذ الوقت الكافي، إذ إنّ معظم الحالات تحتاج ما بين ثلاثة إلى أربعة أشهر  للتخلص من البراغيث.
5-  استخدام أطواق البراغيث، وغيرها من المُنتجات، ولكن يُراعى استشارة الطبيب البيطريّ عن الطريقة المناسبة للكلب.
6- غسل الكلب بواسطة الشامبو الخاص بالقضاء على البراغيث، حيث تؤدي هذه المنتجات إلى قتل البراغيث عند تطبيقها على الكلب.
7- جز العشب والمحافظة عليه قصيراً، إذ إنّ البراغيث تُفضل المكوث في الأماكن العشبيّة.
8- رش السجاد والأثاث بمسحوق حمض البوريك، الذي سيقوم بالقضاء على البراغيث، ولكن يجب أخذ الحذر أثناء استخدامه  حيث يعدّ من المنتجات الخطيرة على الكلاب والحيوانات الأليفة، لذا يُنصح برشه والابتعاد عن المنزل.
9- استعمال منظم لنمو الحشرات، ورشه حول فناء المنزل، فعلى الرغم من أنه لن يقضي على البراغيث الحية، إلا أنه سيمنعها من التكاثر.

مشط البراغيث :
يُمكن إزالة الحشرات عن شعر الكلب بواسطة مشط الحشرات ناعم الأسنان، والتركيز على المناطق التي تهرب إليها الحشرات، وهي: الوجه، والرقبة.

شامبو شجرة الشاي:
يتمّ صُنع شامبو شجرة الشاي من زيت شجرة الشاي، الذي يمتاز بقدرته على مكافحة الالتهابات البكتيريّة، ويمتلك خصائص مضادة للفطريات، ويُمكن وضع الزيت بالشامبو، أو تطبيقه على فرو الكلب، إذ يُعد الزيت مفيداً للفرو والجلد، هذا كما يُسيطر الشامبو على «القراد» والبراغيث الموجودة على الكلاب، ويُمكن أن يُساعد استخدامه بشكل أسبوعيّ في التخلص من البراغيث، ويشار إلى أنّ تطبيق كمية من زيت شجرة الشاي على الجلد مباشرة بشكل يوميّ يمكن أن تساهم في السيطرة على البراغيث في المنزل، وذلك من خلال وضع الزيت في زجاجة رذاذ، ورشه على الكلب مرة واحدة في اليوم، ولكن يُنصح باستشارة الطبيب البيطريّ قبل استعمال زيت شجرة الشاي على الكلب، لتجنب حدوث أي ردة فعل غير متوقعة، وغير مرغوب فيها.

«البراغيث» تغزو مركز شرطة في باريس وتغلقه