خلو مقعد كمال عامر بالبرلمان.. و«برلمانية الوفد» تقترح تكريمه

مجلس النواب
مجلس النواب

أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلو مقعد النائب الراحل كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، حيث تلقى إخطارًا من وزارة الداخلية بشأن وفاة النائب الفائز عن القائمة الوطنية من أجل مصر.

 

وقال حنفي جبالي: يعز علينا أن نفقد المرحوم عضو المجلس، فقد كان صاحب تاريخ وطني وبرلماني مشرف.

 

ووقف مجلس النواب، دقيقة حداد على وفاة الراحل كمال عامر، وقراءة الفاتحة ترحما عليه.

 

ومن المقرر أن يتم إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات بوفاة النائب كمال عامر، ليتم تصعيد البديل له في المقعد، وفقا لما نصه عليه قانون مجلس النواب.

 


يأتي ذلك في الوقت الذي نعت الهيئات البرلمانية الفقيد الراحل، وقال عاطف ناصر ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن إن الفقيد رجل وطني من الطراز الأول وترأس لجنة الدفاع والأمن القومي في ظروف استثنائية.

 

كما قال النائب أحمد العوضي أن حزب "حماة وطن" ينعي هذا الفقيد الغالي، مشيرًا إلى أنه كان بمثابة الأستاذ لنا جميعا كما نعي النائب محمد صلاح أبوهميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري الفقيد، مشيرًا إلى أن الوطن فقد رجل من رجالات القوات المسلحة ومجلس النواب.

 

كما نعى النائب أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور الفقيد، مؤكدًا أن علاقتة مع عامر كانت منذ عام 2011، مشيرا إلى أن الفريق عامر غير كثيرا من المفاهيم وكان نموذجا لتغير الفكر والتواضع وأرسى مبادئ عديدة وكان مهتما بشدة بالعمل المنوط به ومحبا للوطن وبلده ولكل من رافقوه وللواء كمال عامر مواقف وذكريات كثيرة ولذلك هو رسالة لكل إنسان بالمجلس وله مواقف ستنفعه في آخرته.

 

اقرأ أيضًا: النواب يقف دقيقة حدادا لتأبين النائب اللواء كمال عامر ‎


كما نعى سليمان وهدان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد الفقيدة، مشيرًا إلى أنه رجل وطني عظيم مقترحا إطلاق اسمه على أحد قاعات المجلس، كما نعى النائب فريد بياضي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الديمقراطي الاجتماعي، مؤكدًا أنه تزامل مع الفقيد بمجلس الشوري الماضي وكان مثالا للوطنية.