داعية: الإسراء والمعراج أعظم انتقال حدث في تاريخ العالم أجمع |فيديو

الشيخ أحمد عبد الرحمن
الشيخ أحمد عبد الرحمن

قال الشيخ أحمد عبد الرحمن، الداعية الإسلامي، إن رحلتي الإسراء والمعراج هي أعظم انتقال حدث في تاريخ العالم أجمع ، معقبًا: "مفيش بشر انتقل بالصورة اللي أنتقل بها الرسول  محمد صلى الله عليه وسلم من بداية الخليقة حتى يوم الدين".
 
 وتابع "عبد الرحمن"،  خلال  تصريحات تليفزيونية ، مساء السبت، أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قبل الإسراء والمعراج مر بأصعب مرحلة في حياته، حيث  مر النبي بعام الحزن الذي شهد فيه وفاة عمه أبو طالب، وزوجته السيدة خديجة، معقبًا: "بعد وفاة عمه وزوجته أصبح بلا ظهر ، والجميع تجرأ عليه صلى الله عليه وسلم" .

 وأشار إلى أن الرسول بعد وفاته عمه وزوجته في مكة، ذهب إلى الطائف لدعوة الناس للدخول إلى الإسلام ، فلم يستجب إليه أحد، وقاموا بتوجيه الاطفال لرميه بالحجارة، فتوجه الرسول بالدعاء إلى الله ، قائلاً: "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس ، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى قريب ملّكته أمري".

  وتابع بعد هذه الدعوة كان هناك ضرورة لحدوث حدث على يد النبي صلى الله عليه وسلم ، يؤكد للكفار بان الرسول صلى الله عليه وسلم نبي مرسل من عند الله، فحدثت  الإسراء والمعراج.

اقرا ايضا   وزير الأوقاف يعتمد تجديد إيفاد دعاة إلى البرازيل وكولومبيا