إلزام الشركات الصغيرة والمتوسطة بـ«الفاتورة الإلكترونية» منتصف 2021

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رانيا جاويش

استعرض ياسر تيمور،  مستشار وزارة المالية لتطوير مصلحة الضرائب المصرية، المشروعات المختلفة للتحول الرقمي وإصلاح منظومة الضرائب.

وأكد «تيمور»، أن آخر موعد لانضمام باقي الشركات المصنفة ضمن فئة كبار الممولين لمنظومة الفاتورة الإلكترونية منتصف مايو المقبل، على أن تستكمل باقي الشركات المتوسطة والصغيرة تباعاً حتى تكتمل المنظومة بالكامل قبل منتصف 2021.

جاء ذلك خلال ندوة لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، بعنوان: «آليات تحفيز الشركات على الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية» بحضور المستشار ياسر تيمور، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين بمصلحة الضرائب


وأوضح أن إجمالى عدد الشركات التى أنهت عمليات التكامل مع منظومة الفاتورة الإلكترونية خلال المرحلتين الأولى والثانية يزيد على ما يقرب من 411 شركة، لافتاً إلى أن نحو 40  شركة انضمت طواعية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.


وأشار إلى أن عدد الوثائق الإلكترونية «فواتير، إشعارات دائن، وإشعارات مدين» التي تمت معالجتها من خلال منظومة الفاتورة الإلكترونية يزيد على مليون ونصف المليون وثيقة.


وأوضح :خطة تطبيق الفاتورة الإلكترونية لجميع الفئات الصغيرة والمتوسطة وإلزامهم بها حتي منتصف 2021 ستنفذ علي 4 مراحل والتحرك جغرافياً؛ حيث يتم تطبيق المرحلة الأولي لمحافظات القاهرى الكبري ثم المرحلة الثانية محافظات الإسكندرية وغرب الدلتا ومطروح والمحلة بجانب المرحلة الثالثة والتي تستهدف شرق الدلتا وسيناء علي أن تطبق في المرحلة الرابعة علي باقي المحافظات بالبحر الأحمر.

اقرأ أيضا| الجريدة الرسمية| المالية عدم الاعتداد بخصم أو رد ضريبة بالفواتير الورقية اعتبارًا من يناير